إياتا: 5.9% ارتفاع حركة النقل الجوي في أبريل

متابعه – سفاري نت

أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي – اياتا- عن نتائج حركة نقل الركاب لشهر أبريل من العام 2015 والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 5.9% مقــارنة بأبريل من عام 2014. وقد أظهرت الطاقة الاستيعابية لشهر أبريل ارتفاعاً بنسبة 6.1% بينما انخفضت نسبة الإشغال 0.1% لتصبح 79.4%.

وقد زاد الطلب على الرحلات المحلية بنسبة 7.2% ليفوق الطلب على الرحلات الدولية 5.2% مقارنة بأبريل 2014.

ويقول نوتي تايلر، الرئيس التنفيذي والمدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: "تبقى حركة الربط الجوي قوية مما يدعو إلى التفاؤل إلا أن الأداء جاء على مستويات متباينة بين القارات.

 

 

حيث تظهر نتائج شهر أبريل نمواً جيداً لدى خطوط الطيران في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا – المحيط الهادي لتتعدى المتوسط 5.9%، في حين تراجعت مناطق أوروبا والأميركتين إلى ما دون المتوسط بالإضافة إلى تراجع في خطوط الطيران الأفريقية عن معدل العام الماضي.

 

انخفاض الإشغال

ارتفعت نســـبة الطلب في خطوط الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 8.2%، لكن أدى النمـــــو في القدرة الاستيعابية بمعــدل 13.3% إلى انخفاض معدل الإشغال بمقدار 3.6% لتصبح نسبة الإشغال 77.2% في أبريل من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

إن اقتصادات الشرق الأوسط ثابتة وقادرة على تحمل الخسائر الناتجة عن انخــــفاض أسعار النفط مقارنة بالأقاليم الأخرى حيث إن خطوط الطيران التي تتخذ من الشرق الأوسط مـــقراً لها ما زالت تحرز أرباحا في السوق.

موسم الصيف

وأضاف: نحن مقبلون على موسم الصيف الذي يشهد حركة سفر دولية كبيرة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، إلا أن الصورة غير واضحة فيما يخص التنبؤات بصعود وهبوط حركة الطيران. وقد ساعد انخفاض أسعار النفط على إبقاء أسعار التذاكر في مستوى منخفض، إلا أن زيادة قيمة الدولار الأميركي ستساعد في إضعاف الطلب في بعض الأسواق.

ونحن نترقب كيف سيتأثر مستوى الطلب الكبير في سوق السفر بالانتكاسات الاقتصادية الثلاثة: الأداء السيء للاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام، والركود المستمر في منطقة اليورو وانخفاض التعاملات التجارية في منطقة آسيا – الأطلسي.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …