أبوظبي تحقق مراتب متقدمة في المشهد السياحي العالمي

ابوظبي – سفاري نت

احتل جامع الشيخ زايد الكبير في العاصمة الإماراتية أبوظبي المرتبة الرابعة على قائمة أكثر الوجهات استقطاباً للزوار في العالم من موقع "تريب آدفايزر" الذي يعد الموقع الإلكتروني الأضخم عالمياً لقطاع السياحة والسفر. وجاء هذا التصنيف المرموق ضمن "جوائز اختيار المسافرين 2015" ليصنف المسجد مع أهم الصروح القديمة والمعاصرة في العالم مثل مدينة "ماتشو بيتشو" الأثرية في البيرو و"تاج محل" في الهند؛ كما يضعه في مرتبة متقدمة على كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، وبرج إيفل، وسور الصين العظيم.

وتوافد إلى جامع الشيخ زايد الكبير 4,3 ملايين زائر ومصلٍ خلال عام 2014، مما جعله الوجهة الأكثر استقطاباً للزوار في الإمارة علماً أنه يتبوأ مرتبة متقدمة ضمن قائمة أشهر 25 معلماً عالمياً بحسب "جوائز اختيار المسافرين" من موقع "تريب آدفايزر".

من جهة أخرى، احتلت مقاصد أبوظبي وتجارب الفنادق  موضع تكريم "مؤشر ماستر كارد لوجهات المدن العالمية". حيث تبوأت أبوظبي المرتبة الثالثة بين أسرع الوجهات السياحية نمواً بين عامي 2009- 2015، لتحل بذلك مباشرة بعد العاصمة السريلانكية كولومبو، ومدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية. وضمت القائمة أيضاً العاصمة السعودية الرياض، ومدينتي أوساكا وطوكيو اليابانيتين، والعديد من المدن الآسيوية الرائدة في الصين وتايوان وفيتنام.

وبهذه المناسبة، قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "تحظى أبوظبي بمكانة رائدة في المشهد السياحي العالمي؛ ويمثل التكريم الجديد من مجتمع مسافري ’تريب آدفايزر‘ دليلاً ساطعاً على التجارب عالية الجودة التي توفرها الإمارة. ويشكل جامع الشيخ زايد الكبير تحفة معمارية فريدة تجـذب إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبر إدراجه ضمن قائمة أشهر الصروح والمواقع التاريخية في العالم إنجازاً مهماً بكل معنى الكلمة".

وأضاف الظاهري: "تبدو التوقعات المستقبلية واعدة بفضل النمو المتسارع للقطاع السياحي بأبوظبي، حيث يتوافد إلى الإمارة زوار من مناطق الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة وشرق آسيا على وجه الخصوص؛ ونتطلع للاستفادة قدر المستطاع من معدلات النمو القوية لأعداد الزوار القادمين من الصين التي تقود عجلة النمو العالمي وفقاً للاستطلاع الأخير".

من جهة ثانية، يتولى "مؤشر ماستر كارد لوجهات المدن العالمية" تصنيف المدن من حيث إجمالي عدد الليالي التي يقضيها الزوار، ومعدلات إنفاقهم في هذه المدن. واستناداً إلى رؤىً متعمّقة حول أنماط السفر، يوفر المؤشر قائمة تضم 132 مرتبة للمدن الأكثر استقطاباً للزوار في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …