مولتان سادس محطة لطيران الإمارات في باكستان

دبي- سفاري نت

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن خطط لإطلاق خدمة جديدة إلى مولتان، خامس أكبر مدينة في باكستان، اعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2015. وسوف تتم الخدمة بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، بطائرة بوينج  مقسمة إلى درجتين: 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و386 مقعداً في الدرجة السياحية، وطاقة شحن قدرها 23 طناً في كل اتجاه، ما يفتح مزيداً من الفرص التجارية في المنطقة.

وتعد مولتان، الواقعة على ضفتي نهر تشيناب في مقاطعة البنجاب، واحدة من أعرق المدن ذات التاريخ والحضارة الغنية بالإضافة إلى كونها مركزاً تجارياً. وتشتهر المدينة بمنتجاتها الزراعية، مثل القمح والقطن وقصب السكر والمانغو والحمضيات والفواكه الأخرى.

كما تعد مولتان مركزاً صناعياً أيضاً، وترتبط مع المراكز الصناعية الأخرى في البلاد مثل لاهور وكراتشي وغوجرانوالا وكويتا وفيصل أباد. ومن الصناعات الرئيسة في مولتان، الأسمدة ومستحضرات التجميل والزجاج والقطنيات والمنسوجات والمطاحن والسكر والزيوت. وتشمل صادرات المنطقة الأحذية المولتانية التقليدية والملبوسات المطرزة النسائية والرجالية والأدوات الجراحية والسجاد.

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي: "مع اقترابنا من إكمال 30 عاماً على انطلاق عملياتنا، يسرنا أن نؤكد على قوة علاقاتنا مع باكستان. وبعد إطلاق خدمة مولتان وزيادة رحلات كراتشي، سيصل عدد رحلات طيران الإمارات إلى باكستان إلى 80 رحلة في الأسبوع، لتحتل المرتبة الرابعة في قائمة الدول من حيث عدد الرحلات التي تسير طيران الإمارات إليها".

وأضاف بقوله: "سوف تصبح طيران الإمارات أول ناقلة جوية تشغل رحلات بطائرات عريضة الهيكل وتوفر درجة رجال الأعمال إلى مولتان، كما ستفتح فرصاً تجارية جديدة في المنطقة، بالإضافة إلى إتاحة مزيد من الخيارات للسفر من وإلى باكستان ضمن شبكة خطوط الناقلة، التي تغطي أكثر من 140 محطة عبر العالم".

خدمة مولتان اعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2015

سوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 630" مطار دبي الدولي في الساعة 6:20 مساءً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والسبت، لتصل إلى مولتان في الساعة 10 ليلاً. وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 631" مطار مولتان عند الساعة 11:30 مساءً لتصل إلى دبي في الساعة 1:20 من صباح اليوم التالي.

 

زيادة رحلات كراتشي اعتباراً من 1 يوليو (تموز) 2015

سوف تزيد طيران الإمارات رحلاتها المنتظمة غلى كراتشي بإضافة خمس رحلات جديدة أسبوعياً اعتباراً من 1 يوليو (تموز) 2015. وسوف تغادر الرحلة "ئي كيه 618" دبي في الساعة 4:50 صباحاً لتصل إلى مطار كراتشي الدولي في الساعة 8 صباحاً، أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد. وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 619" كراتشي في الساعة 9:40 صباحاً لتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 10:55 صباحاً.

طيران الإمارات في باكستان

  • انطلقت عمليات طيران الإمارات في العام 1985 بافتتاح كراتشي، اول محطة للناقلة على الإطلاق. والآن، وبعد نحو 30 عاماً، سيصل عدد رحلات طيران الإمارات إلى كراتشي اعتباراً من 1 يوليو المقبل إلى 47 رحلة في الأسبوع.
  • أطلقت طيران الإمارات خدمة بيشاور في العام 1998.
  • في العام 1999 انضمت كل من لاهور وإسلام أباد إلى شبكة خطوط طيران الإمارات.
  • بدأت طيران الإمارات تشغيل رحلات إلى سيالكوت في العام 2013.
  • اعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2015، ستصبح مولتان سادس وجهة لطيران الإمارات في باكستان.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …