21% نمو أعداد السائحين العرب في مصر

القاهره – سفاري نت

أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إحصاءات تشير إلى استمرار النمو الإيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية ارتفاعا بنسبة 7.4%، كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل من العام الحالي بنسبة 17.7% مقارنة بأبريل 2014. 

وأظهرت النتائج الإحصائية ارتفاع عدد السائحين السعوديين خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة قدرها 69.9%. وفي شهر أبريل 2015 ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، بنسبة نمو قدرها 57.3%. بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة لجهة عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر أبريل 2015 والأشهر الأربعة الأولى من هذا العام على التوالي.

ويأتي هذا بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة لحملة "مصر قريبة" التي تستهدف السائح العربي وقرب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، حيث ستعيد هذه الحملة الجديدة تسليط الضوء على السياحة الثقافية.

من جهتها، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 49.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما حققت الإمارات زيادة في شهر أبريل 2015 أيضا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 36.4%. وارتفع عدد السائحين من الإمارات الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة قدرها 22.3%.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعا خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 37.1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي كما حققت نموا في شهر أبريل 2015 أيضا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو قدرها 20.2%. بالإضافة إلى ذلك ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو قدرها 17.6%.

وقال رئيس الهيئة العام للتنشيط السياحي سامي محمود: "يسعدنا النمو المتواصل في أعداد السائحين القادمين إلى أرض الكنانة الأمر الذي يعكس تنافسية القطاع السياحي المصري على صعيد المنطقة والعالم من خلال تنوع منتجه السياحي وتعدد مقاصده. وتأتي هذه الأرقام لترسخ مكانة مصر التي طالما كانت وما زالت قبلة العرب السياحية ومحورا لجميع الأحداث الثقافية والفنية والترفيهية على مستوى المنطقة".

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …