بالصور… 14 مبنى مائل حول العالم

برج كنيسة SUURHUSEN المائل،ساكسونيا السفلى، ألمانيا:
برج الكنيسة القوطية الذي يميل بزاوية 5.19 درجة مقارنةَ ببرج بيزا الذي يميل بدرجة 3.97 درجة .ويرجع للقرن الثالث عشر .يبلغ طول البرج 90 قدم وظهرت عليه علامات الاستمالة في القرن التاسع عشر عندما بدات جذور شجرة البلوط التي تأسس عليها تتعفن بعد اختلاطها بالتربة الرطبة. تم اجراء عدة محاولات بدأت في عام1982 للحد من استمالة البرج واستقر اخيراَ عام1996 والكنيسة لا تزال قيد الاستخدام.

R2

برجا بولونيا،إيطاليا:
’شيدا البرجان مابين عامي 1109 و 1119 ويميل كلاَ منهما بدرجة كبيرة على حدِ سواء. فالبرج الأول Asinelli – وهو أطول البرجين – يبلغ طوله 334 قدم ويميل بزاوية درجة واحدة. أما البرج الثاني يبلغ طوله 162 قدم ويميل بزاوية ثلالث درجات. وفي الأساس يصل طول برج Garisenda إلى 196 قدم . ولكن استمالته بهذه الدرجة المفرطة دفعت السلطات لازالة طوابقه العليا في القرن الرابع عشر لاسباب تتعلق بالحفاظ على سلامة المواطنين وتم اغلاقه للزوار. ولكن مازال بامكانك الذهاب إلى برج Asinelli .

ساعة بيغ بين، لندن، المملكة المتحدة:
وفقاَ للاستطلاعات التي اجراها كلاَ من مترو أنفاق لندن ووزارة العقارات البرلمانية عام2009، فساعة بيغ بين الشهيرة بلندن تميل بزاوية 0.26 درجة ويتسارع معدل الاستمالة كل عام. وفي حين مازال المهندسون يبحثون عن السبب الرئيسي وراء الميل التددريجي للبرج، تسببت حركته بالفعل في عمل تصدعات بجدارن مجلس العموم البريطاني.

برج مونتريال، كيبيك، كندا:
هو جزء من الملعب الأولمبي تم بنائه عام 1976. ويعتبر برج مونتريال هو أطول برج مائل في العالم، حيث يبلغ طوله 541 قدم ، ويميل بزاوية مقدارها 45 درجة. تم افتتحاحه للجمهور عام 1987 ويحذب سنوياَ أكثر من 250.000 سائحاَ.

فندق ومركز المؤتمرات بيلا سكاي ، كوبنهاغن، الدنمارك:
تتكون هذه الأعجوبة المعمارية الحديثة من برجين يميل كلِ منهما في اتجاهين متعاكسين بزاوية 15 درجة. صممته شركة التصميم الدنماركية 3XN. ويضم الفندق 812 غرفة، إلى جانب عدد من غرف الاجتماعات والمطاعم .

بوابة أوروبا، مدريد، أسبانيا:
’يعرف ايضاَ باسم أبراج مكتب الاستثمار الكويتي. يتكون المبنى من بوابتان تجاريتان متشابهتان يبلغ طول كلاَ منهما 374 قدم، ويميلان تجاه بعضهما البعض بزاوية 15 درجة وتم تصميمهما من قبل المهندسان المعماريان الأمريكيان فيليب جونسون وجون بورجي.

R7

برج بيزا المائل، توسكانا، إيطاليا:
يعود تاريخ برج بيزا إلى القرن الثاني عشر، واستغرق بنائه ما يقرب من قرنين من الزمان. بدأ البرج بالميل خلال مرحلة بنائه بين عامي 1173 و 1370حيث كانت قاعدة الاساس الخاصة به أضعف من أن تتحمل الوزن الهائل للبرج. وعلى مدى القرون القليلة التالية استمر البرج في الميل بمقدار إنشات حتى استقر بعد ترميمه ما بين عامي 1990 و 2001. وتم افتتاح البرج للجمهور في 15 ديسمبر عام 2001 بعد أن ظل مغلقاَ منذ عام 1999 ولمدة عشر سنوات.


البيت الراقص في براغ، جمهورية التشيك:
أحد المنازل الأكثر إثارة في العالم والتي تقع على ضفاف نهر فلتافا. المنزل يمثل أثنين من الراقصي وصممه المهندسان فلادو ميلونيك وفرانك جيري. ويمثل المنزل أهمية تاريخية حيث يقف على موقع منزل كان قد تم تصميمه على الطراز الجديد ودمره القصف الأمريكي عام 1945.

R9

أبراج البندقية المائلة، إيطاليا:
برج جرس سانت مارك الشهير، الذي أعيد بناؤه في عام 1912 بعد انهيار عام 1902،كان قد تزحزح لعدة مليمترات على مدى السنوات الخمسين السابقة. ووفقاَ للعلماء، انحنى البرج الذي يبلغ طوله 99 متر بسبب مياه المد والجزر المالحة التي تسببت في تآكل اسس البرج الخشبية.

R10

برج CAPITAL GATE، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة:
يميل بزاوية 18 درجة إلى الغرب وقد صنفته موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأنه أبعد الابراج المائلة التي صنعها الانسان على مستوى العالم. ويدخل في تصميم قاعدة البرج شبكة الاسناد المائل ( الشبكة الوترية ) لتعزيز قوته على مقاومة الجاذبية والرياح والزلازل والضغوط الناتجة عن ميله بزاوية 18 درجة .

برج كنيسة OUDE KERK ،دلفت، هولند:
في مدينة دلفت الهولندية، oude kerk الكنيسة القديمة تم بنائها عام 1246 في حين تم بناء البرج المائل بين عامي 1325 و 1350 . وقد بدأ البرج يميل خلال مرحلة البناء بسبب أسسه الضعيفة. وهو يميل حالياَ نحو مترين من الوضع العمودي.

R12

برج سرقسطة، إسبانيا:
تم بناؤه في القرن السادس عشر كمخزن للساعة العامة وأجراسها. وبعد فترة وجيزة من بناؤه مال البرج بمقدار تسع أقدام. وتتباين الاراء حول سبب الميل .وتتراوح النظريات بين الاسس الضعيفة و وزن الاجراس. وتم هدمه عام 1893 لاسباب تتعلق بالسلامة ؟.

R13

برج نيلز المائل، نيلز،الولايات المتحدة الأمريكية:
نسخة طبق الأصل من برج بيزا المائل في إيطاليا ولكنه في نصف حجمه.تم بناؤه عام 1934 من قبل رجل الأعمال Robert Ilg لتخزين مياه حمامات السباحة، و’يعتقد أيضاَ أن البرج تم بناؤه تكريماَ لنظيره بإيطاليا ولتكريم العالم غليليو غاليلي. ويقع البرج في حديقة يتم استخدامها الان لاقامة الحفلات في الهواء الطلق.

R14

برج معبد YUNYAN ، سوتشو، الصين:
’يطلق عليه أيضاَ نمر معبد باغودا. و’يعتقد أن البرج تم بناؤه عام 961 ميلادياَ ويتكون من سبع طوابق ويبلغ طوله 154 قدم. ويميل البرج منذ القرن الرابع عشر وهو الآن يميل نحو ثلاث درجات .

R15

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …