بالصور….10 وجهات سياحية اقتصادية في أوروبا

نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية تقريرًا مصورًا، لأفضل 10 أماكن في أوروبا، يمكن للعائلات أن تسافر إليها لقضاء عطلات الصيف، بأسعار اقتصادية، وجاء التقرير على النحو التالي، بحسب موقع “أخبار 24″:
تحتوي مزرعة “فاتوريا سانتا فيتوريا” في إقليم “توسكانا” الإيطالي على 5 شقق وحمام سباحة، كما توفر إطلالة على أشجار الكروم، بالإضافة إلى موقعها بين مدن “Siena” و”Arezzo” و”Cortona”، وتبلغ تكلفة الإقامة لأسرة مكونة من أربعة أفراد 780 يورو في الأسبوع.

X1

يمتد منتجع “Areti Camping and Bungalows” في “هالكيديكي” في اليونان على مساحة 40 ألف متر مربع، وهو عبارة عن مخيم يضم مطعمًا ومتجرًا، ويطل على الشاطئ، ويشتمل المكان على العديد من ملاعب التنس والكرة الطائرة، ويوفر العديد من الأنشطة كالرياضات المائية، إضافة إلى إمكانية ركوب قارب أو السباحة إلى إحدى الجزر الثلاث القريبة، أو اكتشاف المواقع الأثرية مثل جبل آثوس، وتبلغ تكلفة الإقامة في شاليه طابق واحد لأربعة أفراد 110 جنيهات إسترلينية في الليلة الواحدة.

X2

تقع تلك القباب السكنية في منطقة ريفية جنوب إسبانيا، وتتسم بطراز كلاسيكي، ويمكن الاستمتاع بالسير وركوب الدراجات في مسارات تتداخل مع المنحدرات الخضراء، كما يوجد منطقة ألعاب للأطفال، وتسع 7 أفراد، بتكلفة تبلغ 80 جنيها إسترلينيا في الليلة.

X3

تعد كبائن “Layénie” جنوب فرنسا مكانًا مناسبًا للعائلات التي تحب المغامرات والطبيعة، إذ تقدم للزوار أكواخًا بأسعار ملائمة، وتحيط البحيرة هناك مسارات للسير وأخرى لركوب الدراجات، كما يوجد حمام سباحة في الهواء الطلق على بعد ميلين فحسب، وتبدأ تكلفة الإقامة من 50 جنيها إسترلينيا في الليلة الواحدة.

X4

تقع مزرعة ” Kinderbauernhof Albeineler” في وادي “بيتزتال”، الذي يمر عبر جبال الألب في ولاية تيرول النمساوية، وهي مزرعة تقليدية تضم ثلاث شقق، ويمكن للأطفال أن يشاهدوا حيوانات تتضمن الخيول والماعز، كما توفر المزرعة جلسات بخار ووسائل ترفيهية متعددة للكبار أيضًا، وتبدأ تكلفة الإقامة لمدة أسبوع من 505 جنيهات إسترلينية لاستئجار شقة مكونة من غرفتي نوم.

X5

تقع هذه البيوت الصغيرة في منطقة “بريتاني” بفرنسا، وتتسم بأجواء ريفية، تشتمل على 7 بيوت محاطة بالحقول، وتبعد عن البحر مسافة 10 دقائق فحسب، كما يوجد مطعم على بعد 3 أميال، بالإضافة إلى متجر ومنطقة ألعاب كبيرة للأطفال، وتبدأ أسعار الإقامة لمدة أسبوع من 750 جنيها إسترلينيًا.

X6

يتسم “Tipis” في منطقة الجارف جنوب البرتغال، بأنه مخيم صديق للبيئة، يشتمل على خيام للسفاري وبيوت بحمامات سباحة صغيرة، وحدائق خضراوات عضوية، ومكان مخصص لممارسة اليوجا، وتبلغ تكلفة الإقامة به لمدة 7 أيام 575 جنيها إسترلينيًا.

X7

يقدم موقع “WeDubYou” حافلات مزودة بأجهزة “آيفون”، وتطبيقات الملاحة وأجهزة “آيباد”، وتقوم هذه الحافلات بجولات من منطقة “بيرجيراك” غرب فرنسا وحول إقليم “دوردون”، أو تقوم برحلة من مدينة “جيرونا” شمال شرق إسبانيا حتى منطقة “كوستا برافا”، أو تقوم برحلات عبر الحدود، وتبلغ تكلفة استئجار الحافلة لمدة أسبوع لأربعة أفراد 695 جنيها إسترلينيًا.

X8

تقع مزرعة “ذا ثري تاوز” في جبال سليف في مقاطعة “جالاواي” في أيرلندا، وتشتمل على حديقة عضوية، ومركز لركوب الخيل، ويوجد بها بيت للضيافة مكون من 9 غرف وأكواخ، إضافة إلى غابة ممتدة على مساحة ألفيّ فدان، حيث يمكن تأجير الدراجات لاستكشافها، كما يوجد منطقة ألعاب للأطفال وغرفة للرسم، وتبلغ تكلفة الإقامة في حجرة عائلية 130 جنيها إسترلينيًا في الليلة الواحدة، بينما تبلغ تكلفة الإقامة في كوخ 170 جنيها إسترلينيًا في الليلة.

X10

تشتمل قرية الحديقة في بحيرة “بليد” في “سلوفينيا”، على منازل أشجار وخيام فاخرة، ومركز صحي، كما أن المنازل مزودة بمطابخ وحمامات، ويوجد حمام سباحة، وبحيرة على بعد 10 دقائق، يمكن القيام بالرياضات المائية بها، وتبلغ تكلفة الإقامة في منازل الشجرة 290 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة، بينما تبلغ تكلفة الإقامة في الشقق العادية 200 جنيه إسترليني في الليلة.

X9

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …