بالصور …10 أسباب للسفر والسياحة في شهر يونيو

يشتهر شهر يونيو بكونه الأكثر اثارة في السنة فهو شهر الإستعداد للصيف كما أنه يضم الكثير من الفعاليات الثقافية والرياضية الكبرى، و يتميز بطقس معتدل دافئ، وبالتالي فهناك أسباب كثيرة تجعل يونيو شهرا مناسبا للسفر و السياحة نتعرف على 10 منها:

Peru Trekking

 البيرو
هناك العديد من الأماكن التي تنظم احتفالات في يونيو، ولكن بيرو يفعل ذلك مع توهج حقيقي، وتعتبر Inti Raymi واحدة من تقاليد امبراطورية الانكا و هي تحية جماعية لأقصر يوم من السنة، و قد تم حظر هذا الإحتفال منذ الغزو الاسباني لما يسمى الآن بيرو في عام 1532 ، وتم إحياؤه في عام 1944، و هو الآن جزء أساسي من التقويم في عاصمة حضارة الانكا القديمة كوسكو، ففي 24 يونيو تنطلق المسيرات والرقص والموسيقى و الولائم.

Night of San Juan on the beaches of Coruna Galicia, Spain, Europe.

لا كورونا
فى احتفال سنوى كبير فى إسبانيا، يتم تكريم القديس “سان خوان”، والذى ربى السيد المسيح منذ أن ولد، وبحسب تقرير وكالة الأنباء الفرنسية، فإن المهرجان يستمر مدة 4 أيام كاملة، يخرج فيها الإسبان فى الشوارع للغناء والرقص ويجرون التماثيل الضخمة العملاقة، وينتهى المهرجان فى اليوم الأخير بحرق تلك التماثيل العملاقة فى الشوارع، ويتم حرق تلك التماثيل للتعبير عن التطهر من الخطيئة، فى ساحة دار البلدية.

View of the Icelandic capital Reykjavik from the top of Hallgrimur's Church. Snaefellsnes peninsual & Faxa bay are also visible.

أيسلندا
عندما يتعلق الأمر  ب”الليالي البيضاء” التي تضيء سماء شمال أوروبا خلال شهري يونيو ويوليو، فإن سانت بطرسبرج تميل لأن تكون الأفضل و السبب هو أن ثاني أكبر مدينة في روسيا تغمرها روح الحزب كما يمتد نهارها إلى نحو 22 ساعة،ولكن من الناحية الجغرافية، يمكن القول أن ريكيافيك، عاصمة البلاد في أقصى الشمال في أوروبا، هي مدينة إضاءة شبه دائمة ، كما أن الليالي هناك هي أقصر قليلا، مع شمس منتصف الليل أكثر وضوحا بين 16 يونيو و 29 منه و أطول يوم هو 24 يونيو.

Italy, Tuscany, Florence, historic center listed as World Heritage by UNESCO, Santa Croce square, finale of Calcio Storico

فلورنسا
عاصمة توسكانا هي مهد عصر النهضة تتميز بعظمة الهندسة المعمارية ،بما في ذلك المباني الأنيقة و منها واجهة كنيسة سانتا كروتش التي تعود إلى القرن 15، ويقحم الكالتشيو ستوريكو فيورنتينو الذي يقام 14 و 15 من يونيو عنصرا متميزا في المدينة، حيث تتحول ساحة سانتا كروتش إلى ملعب عملاقمغطى بالرمال حيث تصارع الرجال في مسابقة عنيفة مع عدد قليل جدا من اللوائح. كالتشيو فيورنتينو هو نسخة مبكرة من كرة القدم، ولدت في المدينة، حيث تلتقي فرق من 27 لاعبا يتنافسون على رمي الكرة من فوق الأسوار في مكان ناء من الساحة، و لوقف المنافس عن بلوغ الهدف يستخدم الركل واللكم، والضرب بالمرفق وكل ذلك يحدث في زي القرون الوسطى.

Port of Genoa, Liguria, Italy

جنوة

عاصمة ليغوريا تقدم مقاربة أكثر لطفا على الثقافة الإيطالية في يونيو حزيران، ومنذ عام 1995، أصبحت موطنا لمهرجان عالمي للشعر وهو مهرجان شعري يحتفل بدورته 21 هذا الصيف و يقام من 10-20 يونيو، وهو يعادل نحو 120 حدثا فهو يشمل قراءات وورش عمل والمعارض والحفلات الموسيقية و ينظم في نحو 30 موقعا في جميع أنحاء المدينة، من المكتبات والساحات إلى الحدائق العامة والشواطئ.

Electric Daisy Carnival New York

لاس فيجاس
تنظم لاس فيغاس مهرجان the Electric Daisy Carnival من 19 إلى 21 يونيو وقد وصفت هذه التظاهرة التي تمتد لمدة ثلاثة أيام من EDM باسم “إيبيزا الأمريكية” فهي ليست مجرد عطلة نهاية أسبوع من الإيقاعات الصاخبة، بل تشمل أنشطة أخرى منها ركوب الخيل ، وكرنفال الأزياء و غيرها الكثير.

West Front of Lincoln Cathedral from the Castle walls, Lincoln, Lincolnshire, East Midlands, UK

لينكولن

15 يونيو يصادف الذكرى السنوية 800 لتوقيع ماغنا كارتا،الماجنا كارتا أو الميثاق الأعظم هي وثيقة إنجليزية صدرت لأول مرة عام 1215م. ثم صدرت مرة أخرى في القرن الثالث عشر ولكن بنسخة ذات أحكام أقل، حيث ألغيت بعض الأحكام المؤقتة الموجودة في النسخة الأولى، خصوصاً تلك الأحكام التي توجه تهديدات صريحة إلى سلطة الحاكم وقد اعتمدت هذه الوثيقة قانونًا عام 1225م وما تزال النسخة التي صدرت عام 1297م ضمن كتب لوائح الأنظمة الداخلية لـ إنجلترا وويلز حتى الآن، وتقع هذه القطعة لا تقدر بثمن من التاريخ البريطاني في قلعة بالمدينة تعود إلى القرن ال11 .

Aegon International - Day Eight

إيستبورن

كما هو الحال منذ 1974 يستضيف شرق ساسكس ما يعرف رسميا باسم دولي ايجه the Aegean International  من 20 إلى 27 يونيو و هي تظاهرة رياضية تستضيف بطلات كرة المضرب من قبيل كارولين فوزنياكي، سفيتلانا كوزنتسوفا انيسكا رادفانسكا، الذي فاز العام الماضي ماديسون كيز و بطلة ويمبلدون مرتين بترا كفيتوفا .

Croatia v England: UEFA U21 Championship Playoff - Second Leg

براغ

الموسم المحلي لكرة القدم قد انتهى، ولكن على الرغم من غياب أي لكأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف، إلا أن كرة القدم حاضرة و بقوة في براغ في يونيو حيث تستضيف جمهورية التشيك بطولة نهائيات كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما، و ذلك بين 17 يونيو و 30، ولذلك يمكن لمحبي الكرة المستديرة الإستمتاع بهذا المهرجان الكروي الجميل الذي تهيمن عليه ثمان فرق منها فريق أنجلترا.

Dusk over Queenstown and Lake Wakatipu South Island New Zealand

كوينزتاون
جدير بالذكر أن يونيو ليس فقط بداية الصيف، ففي نصف الكرة الجنوبي يمثل أيضا عز الشتاء ، وهو واقع مغنى على الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا في شكل مهرجان الشتاء كوينزتاون من 19-28 يونيو ، وتحتضن فيه هذه المدينة الجميلة البرد عن طريق عرض التوصيلات والتزلج على الجليد مع الموسيقى، والغذاء، والكوميديا و يشمل المهرجان 60 حدثا على مدى 10 أيام يستمتع بها ما يقدر ب 45،000من المحتفلين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …