صور: أكثر 10 معالم مفضلة للسائحين في العالم

كشف موقع “تريب أدفايزور” عن أكثر 10 معالم سياحية مفضلة للسائحين في العالم وفقًا لمستخدميه.
وفيما يلي تقرير مصور عن هذه المعالم، على النحو التالي:
يعد مجمع معابد “أنغكور وات” في كمبوديا، أكبر نصب تذكاري ديني في العالم، يقع داخل حديقة “أنغكور” الأثرية، التي تمتد على مساحة 400 كيلومتر، وتشتمل على آثار لإمبراطورية الخمير القديمة، ولقد وضعت اليونيسكو برنامجاً لحماية هذا الموقع والبيئة المحيطة به.

d1

شيد شعب الإنكا مدينة “ماتشو بيتشو” للمرة الأولى في القرن الخامس عشر، وتعني كلمة “ماتشو بيتشو” باللغة الإنكية “قمة الجبل القديمة”، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، تقع هذه المدينة على قمة جبال الأنديز في بيرو، على ارتفاع 2340 مترًا، وقد صنفتها منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي عام 1983.

d2

يزور “تاج محل” في الهند، أكثر من 3 ملايين شخص سنويًا، وهو ضريح من الرخام الأبيض، شيده الإمبراطور المغولي “شاه جهان” تخليدًا لذكرى زوجته “ممتاز محل”، ويُعرف بأنه “جوهرة الفن الإسلامي”.

d3

يعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أكبر مسجد في دولة الإمارات، ورابع أكبر مسجد في العالم، إذ يمكن أن تستوعب مساحته 40 ألف مُصل، كما تغطي أرضيته أكبر سجادة في العالم، وكان الرئيس الإماراتي الراحل “زايد بن سلطان” هو من أمر ببناء المسجد، الذي استغرق بناؤه 10 سنوات.

d4

تقع كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة في إسبانيا، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، وتعد من أضخم كنائس أوروبا، ورغم أنها ظلت قيد الإنشاء لمدة 100 عام، إلا أن بناءها لم يكتمل حتى الآن، وهي إحدى مواقع منظمة اليونسكو.

d5

تُعرف كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان رسميًا باسم بازليك القديس بطرس البابوية، وتحتوي على عدد كبير من القطع الفنية التي تعود لفترة عصر النهضة، من أهمها أعمال الفنان “مايكل أنجلو”، وتستقبل أكثر من 4 ملايين سائح كل عام.

d6

احتاجت كاتدرائية ميلانو في إيطاليا نحو ستة قرون ليكتمل بناؤها، وهي كنيسة قوطية مخصصة كمقر لرئيس الأساقفة “أنجيلو سكولا”، وتعد أكبر كنيسة في إيطاليا، وخامس أكبر كنيسة في العالم.

d7

تقع جزيرة “ألكتراز” في خليج سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت مكانًا لأول سجن مشدد الحراسة، والذي ضم العصابات المثيرة للجدل في العالم، مثل عائلة آل كابوني، أُغلق السجن عام 1963 ، وتم تحويله لاحقًا إلى مزار سياحي.

d8

جسر “البوابة الذهبية”، وهو جسر معلق يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادئ، ويعد أطول جسر معلق في العالم.

d9

برج إيفل، وهو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس.

d10

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …