8 مهرجانات متنوعة تشهدها المنطقة الشرقية بالسعودية خلال هذا الصيف

متابعه – سفاري نت

تحتضن المنطقة الشرقية حزمة من المهرجانات التي ينظمها عدد من الشركاء في المنطقة.

فقد شهدت مدينة الدمام انطلاق مهرجان «زمان ابن خلدون» بأحد المجمعات التجارية والذي يستمر الى نهاية شعبان ، وتتضمن فعاليات المهرجان أنشطة وفعاليات متنوعة ترفيهية وتسويقية وتثقيفية ؛ إضافة إلى فعاليات معارض الصحة بمشاركة وزارة الصحة.

ويترقب أبناء وزوار المنطقة الشرقية انطلاق مهرجان صيف الشرقية هذا العام «الوجهة شرقية»، بإطلالة جديدة ومتميزة وبفعاليات تستهدف كافة المراحل العمرية المختلفة سواء الأطفال أو الشباب أو الكبار، وفي جو من المتعة والترفيه.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف البنيان، أن مهرجان صيف الشرقية ينطلق بالواجهة البحرية بالدمام والخبر من أول أيام العيد ولمدة شهر وتنظمه أمانة الشرقية ؛ كما ينطلق حفل أهالي الشرقية بعيد الفطر المبارك بالواجهة البحرية بالدمام وتنظمه غرفة الشرقية .

وأضاف : سيقام في شاطئ الفناتير بالجبيل مهرجان النخيل والتمور في الفترة من 19- 28 شوال وتنظمه الهيئة الملكية بالجبيل.

وفي مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية ( سايتك ) انطلق صيف سايتك من 12- 29 شعبان، كما ينطلق بالمركز فعاليات عيد الفطر من 1- 6 شوال وفعاليات ( كوكبك بحاجة إليك ) وفي الفترة من 6 شوال وحتى 5 ذو القعدة، وقال البنيان بأن محافظة حفر الباطن ستكون على موعد مع مهرجان حفر الباطن الذي تنظمه المحافظة طوال شهر شوال .

وذكر أمين مجلس التنمية السياحية أن هذه الحزمة من المهرجانات عالية الجودة ستساهم في جذب الملايين من الزوار للمنطقة الشرقية؛ مما يعود عليها بالفائدة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً .. مبيناً أن هيئة السياحة بالمنطقة ستواصل عملها خلال الإجازة بتعزيز الرقابة لقطاع الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنيه مفروشة.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …