بالصور… شاهد أفضل الجزر المتوسطية

قام موقع صحيفة “التلغراف” بتصنيف أفضل جزر البحر الأبيض المتوسط ​​للأسرة، من حيث الترف، و الشاطئ، والثقافة، و الرومانسية، و لأن البحر عادة ما يمنح شعورا بالراحة و الإسترخاء فإن الجزر تعد من أفضل الوجهات في العطلات أثناء موسم الصيف، وخاصة جزر البحر الأبيض المتوسط و التي تقصدها الكثير من الشخصيات العامة من مشاهير و أثرياء للإستمتاع بمختلف الثقافات و المناظر الطبيعية.

فمن الأندية في إيبيزا إلى الشواطئ الضخمة في ناكسوس والأطلال المذهلة في صقلية،نتعرف على أفضل جزيرة في كل من 10 فئات، مع الوصيف في حال كان متاحا و دائما وفق خبراء “التلغراف”.

islands-formentera_3322375b

أفضل الجزر من حيث الشواطئ

الفائز: فورمينترا
تحيط الرمال البيضاء الدافئة بالمياه الشفافة في فورمونتيرا، و عادة ما تتم مقارنة هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة إلى الجنوب من إيبيزا مع منطقة البحر الكاريبي، و هي تضم سلسلة من الخلجان الصغيرة التي تحميها أشجار الصنوبر، مع أكواخ القوارب والأماكن التي تقدم الأسماك الطازجة.

الوصيف: ناكسوس
الساحل الذي يواجه الجنوب الغربي من ناكسوس لديه أطول الشواطئ في سيكلاديز، حيث الرمال من الرخام أو الجرانيت، لذلك فهو مشرق على نحو غير معهود ، وتضم خلجانا خفية حول Kouroupia  مع بساتين العرعر.

islands-sardinia_3322382b

أفضل الجزر من حيث الترف
الفائز: سردينيا

اقترن اسم سردينيا بالأغنياء و المترفين فهي تجذب أغنى عملاء منذ تعثر الآغا خان في الجزيرة منذ 50 عاما. كان هناك شريط ساحلي صغير واحد فقط ، أما اليوم فقد أصبحت تتمتع بكل المقومات الأساسية من شواطئ رائعة وخلفية رومانسية من قمم الغرانيت، بالإضافة إلى الحانات والمحلات حيث تجد أعلى العلامات التجارية، واليخوت الفاخرة و الفنادق التي يتوفر معظمها على مسارات خاصة ناهيك عن الممرات ومهابط طائرات الهليكوبتر .

الوصيف: كافالو
تقع هذه الجزيرة الصغيرة قبالة كورسيكا، و يطلق عليها Mustique الجديدة، و الجميل أن لا وجود للسيارات في المكان و إنما فندق واحد أنيق ومرسى، ومطعمين بسيطين و10 شواطئ، وفيلات فخمة.

islands-mallorca_3322378b

أفضل الجزر للعائلات
الفائز: مايوركا
مع وجود العشرات من الشواطئ الصديقة للطفل، والكثير من الأنشطة داخل وخارج الماء للأطفال من جميع الأعمار بالإضافة إلى الآباء والأجداد ، والمنتجعات من جميع الأشكال والأحجام، تعتبر مايوركا الأفضل لقضاء عطلة عائلية. بلاتخا دي مورو، على الساحل الشمالي الشرقي، يقدم مسافات طويلة من الرمال الذهبية و المياه الهادئة حيث يمكن للأطفال الصغار الإستمتاع بسلام.
كما أن منتجع بورت دي الكوديا،يقدم مجموعة واسعة من الرياضات المائية، أما كالا ميسكويدا على الساحل الشرقي، فيوفر الكثبان الرملية وغابات الصنوبر، و يحظى بشعبية كبيرة لدى المتزلجين و محبي المشي.

الوصيف: كورفو
كورفو تقدم بعض الشواطئ الكبيرة، والكثير لجذب انتباه الأطفال لمدة أسبوع أو اثنين، وتشمل معالم الجذب ،الحديقة المائية و ركوب الخيل، وتعد أجيا فارفارا أو Marathiá في الجنوب وأجيوس ستيفانوس Gyrou في الشمال الغربي أكثر أمانا من الساحل الغربي .

islands-sicily_3322384b

أفضل الجزر من حيث الثقافة
الفائز: صقلية
تضم صقلية مجموعة كبيرة من المعالم الثقافية الغير عادية، من جزيرة صغيرة من Motya، مع أنقاض الفينيقيين، إلى المدن اليونانية القديمة العظيمة أغريجنتو، سيلينونتي، سيراكيوز ومعبد دوري في سيجيستا. و تعتبر ساحة أرميرينا الأكثر سحرا حيث الفسيفساء الرومانية تزين المكان، و لكنها و رغم جمالها لا تقارن مع الفسيفساء الذهبية التي تعود إلى القرن 12thالتي توجد في الكاتدرائيات الكبيرة مونريال وسفالو، ومصلى بلاطي في باليرمو، إذا كنت تفضل شيئا أكثر حداثة، فهناك مدن الباروك الرائعة من كاتانيا ونوتو.

الوصيف: قبرص

قبرص لا يمكن أن تتنافس تماما مع ثروات صقلية، ولكن لديها بعض الكنوز الخاصة بها ،حيث تشمل بعض المعالم السياحية الرئيسية  في الشمال التركي، ولا سيما الآثار الرومانية في سلاميس خارج فاماغوستا، والقلاع البيزنطية في كيرينيا وهيلاريون، ولكن إلى الجنوب من الحدود نجد بعض الفسيفساء الرائعة الرومانية في بافوس، وتنتشر جميع أنحاء الجزيرة بعض الكنائس البيزنطية الرائعة، و العديد من اللوحات الجدارية القديمة.

islands-santorini_3322381b

أفضل الجزر الرومانسية
الفائز: سانتوريني
توفر جزيرة سانتوريني السيكلادية الكثير من الرومانسية حيث توفر مناظر الشروق و الغروب المذهلة من حافة كالديرا،و التي تجذب الأزواج الرومانسيين من جميع أنحاء العالم ، وعند الغسق، يمكن الإستمتاع برحلة في أنسل بشراع عبر المياه والكوبالت الأزرق ، كما يمكن الإستمتاع بمشاهدة المنازل التقليدية في أويا أو Voreina .

الوصيف: بطمس
تحول الدير الشهير الهادئ في بطمس إلى مكان شعبي للأزواج، بالإضافة إلى وجهات مثيرة إلى الجزر المحيطة بها، و توفر الفنادق في المكان أجنحة رومانسية توفر الخصوصية و الحميمية.

islands-ibiza_3322376b


أفضل الجزر للحفلات
الفائز: إيبيزا
ليست هناك جزيرة متوسطية يمكن أن تتنافس مع تنوع الحياة الليلية في إيبيزا، ويقدم ميناء البلدة القديمة في إيبيزا الكثير من الحانات والمطاعم، كما أن شاطئ بلايا دين بوسا الواقع إلى الجنوب من البلدة القديمة يوفر حياة ليلية نشطة في حين توجد الحانات الرخيصة في سان انطونيو.

الوصيف: ميكونوس
أصبحت الحياة الليلية ميكونوس أكثر وأكثر حيوية على مدى العقد الماضي و خاصة في بعض الحانات والنوادي في كل من المدينة وعلى شواطئ معينة.

islands-malta_3322380b

أفضل الجزر من حيث التكلفة
الفائز: مالطا
مع 300 يوم مشمس في السنة، وبعض من أوضح مياه البحر المتوسط، وأكبر كثافة من المعالم التاريخية قد تعتقد أن مالطا قد تكون مكلفة، ولكنها ليست كذلك، حيث أن تكلفة الإقامة ممتازة، واستئجار السيارات رخيص وتناول الطعام في الخارج مناسب جدا ، ويمكنك أن تذهب بالحافلة إلى أي كل مكان تقريبا، ولا تزيد تكاليف يوم واحد عن دولارين ، وحتى العبارة إلى جزيرة جميلة غوزو تكلف فقط 4.50 دولار ، أما شركات الطيران فهي متعددة و تقدم تذاكر بأسعارا تنافسية.

الوصيف: خيوس
العديد من الجزر اليونانية أكثر هدوءا توفر قيمة ممتازة، وتعتبر شيوس (HIOS)، الأفضل رغم أن السياحة ليست مزدهرة إلى حد كبير بالرغم من وجود الدير البيزنطي والقرى في العصور الوسطى والشواطئ الجيدة،و يتم تحديد الأسعار على المستويات المحلية ، أما الحانات فهي في معظمها ممتازة ورخيصة ،والإقامة بتكلفة مناسبة.

islands-lefkada_3322377b

أفضل الجزر للرياضات المائية والإبحار
الفائز: يفكاذا
الخلجان الكبيرة والرياح القوية باستمرار تغري الآلاف من المتزلجين، بالتوجهإلى الجزيرة اليونانية يفكاذا. و تعتبر فاسيليكي، على الساحل الجنوبي الغربي، ونيدري، في الشرق، القواعد الرئيسية، و توفر المنطقة شواطئ رائعة و منحدرات صخرية بيضاء مذهلة.
الوصيف: مينوركا
خليج فورنيلس على الساحل الشمالي لمينوركا، هي واحدة من أفضل وأسلم الأماكن في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​لتعلم الإبحار وركوب الأمواج. ويشكل ميناءا طبيعيا واسعا و محميا ،مع رياح ثابتة عموما والمياه المسطحة الواضحة. هناك عدة مدارس لتعلم الإبحار.

islands-vis_3322385b

أفضل الجزر من حيث السلام والهدوء
الفائز: فيس
ظلت لسنوات مغلقة أمام الأجانب، عندما كانت بمثابة قاعدة عسكرية بحرية يوغوسلافية (1944-1989)،أما اليوم فإنها تستقبل زوارها الذين يقصدونها و يصلون إليها عبر قوارب شراعية ،للإستمتاع بجمالها و هدوئها و كذا مطاعمها التي تقدم مختلف المأكولات البحرية .

الوصيف: كيفالونيا
من الناحية الفنية، وهناك الكثير من الجزر أكثر هدوءا وأكثر انعزالا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكن إمكانية الوصول إلى هناك عبر رحلات جوية مباشرة والراحة المطلقة للوصول الى هناك، يجعل كيفالونيا تحصل على جائزة الوصيف، كما أن هذه الجزيرة تمتص زوارها بسهولة حيث توفر الكثير من المساحة ،والكثير من الشواطئ الهادئة والفيلات.

islands-crete_3322373b

أفضل الجزر للمشي
الفائز: كريت
يعتبر غرب كريت أفضل مكان لممارسة رياضة المشي حيث يمكن ستكشاف المناطق النائية وراء كيساموس، و مسارات الرعاة القديمة “إلى منطقة رائعة من الشواطئ الخلابة، والجبال المغطاة بالثلوج والوديان.

الوصيف: كورسيكا
واحد من أفضل المسارات الكبيرة في أوروبا يوفر رحلة لمدة أسبوعين على طول العمود الفقري للجبال العالية من كورسيكا، وهي ليست لضعاف القلوب، هذا المسار المعروف باسم GR20 بعيد، ولا يعبر سوى عدد قليل من الطرق على طوله بأكمله، وسيكون عليك حمل طعامك معك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …