بالصور…إقضي يوماً كاملاً في “دوبروفنيك”

تقع مدينة “دوبروفنيك” الكرواتية على البحر الأدرياتيكي، في منطقة “دالماسيا”، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر بروزاً في منطقة البحر الأبيض المتوسط. يعود سبب ازدهار هذه المدينة، تاريخياً، إلى التجارة البحرية.

1

وتتمتع المدينة بمناخ شبه استوائي رطب، حيث تهبّ الرياح الباردة على طول الساحل الأدرياتيكي بين أكتوبر/تشرين الأول وأبريل/نيسان. وتصل الحرارة بين يوليو/تموز وأغسطس/آب إلى 28 درجة مئوية كحد أقصى خلال النهار، و23 درجة مئوية خلال ساعات الليل بحسب “sayidaty”.

2

من أشهر معالم “دوبروفنيك” السياحية:
– حصن “لوفريجينيك”: يقع غربي “البلدة القديمة”، على ارتفاع 37 متراً فوق مستوى سطح الأرض، ويعدّ رمزاً للبقاء والحرية، إذ كان يستخدم للدفاع عن المدينة. وتكشف “سجلات راغوزا” عن كيفية بناء الحصن في غضون أشهر ثلاثة فقط بهدف التصدي لأسطول البندقية. كان نُقش فوق المدخل باللغة اللاتينية: “الحرية لا تباع بكل ذهب العالم”.

5

يضمّ الحصن صرح القديس لورانس الديني، وساحة تقام فيها العروض المسرحية، ضمن برنامج مهرجان “صيف دوبروفنيك”.

4

– “سترادون”: هو الشارع الرئيس في المدينة؛ كان بني من الحجر الجيري، مع الإشارة إلى أنّه يمتد على 300 متر من خلال “المدينة القديمة”، ويشكّل ملاذاً للسائحين لاستكشاف الكنوز المعمارية. تحدّه بوابتان: “بايل” و”بلوتشيوقد”. وقد تم بناء جميع المنازل في “سترادون” بعد أن ضرب زلزال المدينة في سنة 1667. كان استقطب هذا الشارع عدداً كبيراً من السائحين، ولا سيما النجوم من بينهم: ميكي رورك، وكيفن سبايسي، وشون كونري، وتوم كروز، وبيونسيه. ويستخدم الشارع أيضاً للمواكب الاحتفالية.

3

– جزيرة “وكروم”: تقع في البحر الأدرياتيكي وتبعد 600 متر من جنوب شرق “دوبروفنيك”، وتصل أعلى نقطة في الجزيرة إلى 96 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتضمّ حصن القلعة الملكية التي بنيت من قبل الفرنسيين، على الرغم من تسميتها في وقت لاحق “برج ماكسيميليان” من قبل النمسويين. تضمّ الجزيرة حديقة نباتية تعتبر موطناً للنباتات شبه الاستوائية وغيرها من النباتات المستوردة من أستراليا.

6

* أين تقيم؟
– فندق “فيللا دوبروفنيك”: يقع هذا الفندق ذو فئة 5 نجوم على بُعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من مدينة “دوبروفنيك” القديمة، ويحوي مطعمين ومركز “سبا”. يتوفّر قارب لنقل الركاب مجاناً إلى “البلدة القديمة”، خلال الصيف.

تتميّز الغرف في الفندق بمساحة واسعة وتشتمل على شرفات خاصة أو “تراس”، وتتمتع معظمها بإطلالات جذابة على جزيرة “لوكروم” والبحر.

7

– فندق “اكسلسيور”: يواجه هذا الفندق البحر، على بُعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من المدينة القديمة في “دوبروفنيك”، ويضمّ “سبا” فخماً بمساحة بالغة 850 متراً مربعاً و34 مطعماً. يوفّر الفندق غرفاً أنيقةً مُزوّدة بوسائل الراحة العصرية، مع ديكور لا يوفّر أعمالاً فنيةً أصلية لفنانين كرواتيين مشهورين. تطلّ معظم غرف “اكسلسيور” على البحر الأدرياتيكي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …