سلطان بن سلمان ومشعل بن ماجد يفتتحان الدورة الثانية من مهرجان “رمضاننا كدا” بجدة التاريخية

متابعه – سفاري نت

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية، مساء الأربعاء فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "رمضاننا كدا " بجدة التاريخية، التي تستمر طوال أيام شهر رمضان المبارك.

ودشن سموهما "رمضاننا كدا 2" عبر إنارة مسار الفعاليات بأكثر من 5 آلاف فانوس حجازي أضاءت المسار الممتد لأكثر من 1000 متر تقريباً، إيذانًا ببدء الفعاليات خلال الشهر الفضيل.

وأكد سمو محافظ جدة أن فعاليات "رمضاننا كدا 2" ستعيد الزائرين من مختلف الفئات العمرية للعيش في الأجواء الرمضانية والاجتماعية الماتعة من حيث العادات والتقاليد الشعبية ومجمل التفاصيل التي كانت سائدة في رمضان في ذلك الزمن الجميل.

وأعلن أن المحافظة تهـتم دائما بما يرغب فيه أهالي جدة، لذلك سيدرس أمر تحويل المهـرجان إلى دائم في القريب العاجل.

ويمتد مسار "رمضاننا كدا 2" من ميدان البيعة الشهير عبر شارع أبوعنبة، حتى برحة البستاني، ويعود من زقاق أبو الحمايل، حتى مجسم باب المدينة، ويحتوي على 26 فعالية متنوعة، تحكي رمضان جدة في الماضي قبل 68 عاماً.
ومن الفعاليات التي يتضمنها "رمضاننا كدا 2" سوق أهالينا بخان أبوعنبة، وهو سوق يحاكي الأسواق القديمة لجدة التاريخية، إضافة إلى المقاهي وبسطات الأكلات الشعبية التي اشتهرت بها المنطقة قبل عقود طويلة، ولا زال الناس يستهوون استطعامها, ومن الأنشطة المركزية أيضاَ ما يتعلق بالفن التشكيلي والرسم الجمالي, حيث حددت في "كان كدا" الذي خصص للتشكيليين، وزقاق الرسامين، إضافة إلى "بيوتنا كدا"، عبر تجسيد كامل للبيت الحجازي، متكامل المنافع.

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …