استفتاء المسافرين يهبط بترتيب الخطوط السعودية الى المرتبة 84 عالمياً

سفاري نت – متابعات

اعلن أخيرا عن جائزة الخطوط الجوية العالمية «سكاي تركس» في معرض باريس الدولي للطيران، حيث تم الإفصاح عن ترتيب أفضل 100 شركة طيران حول العالم.
وجاءت في المركز الأول لهذا العام الخطوط القطرية بعد أن كانت في المركز الثاني العام الماضي وتراجعت الخطوط السعودية في الترتيب من المركز 77 العام الماضي إلى المركز 84 خلال العام الحالي، في حين تقدم طيران سنغافورا من المركز الثالث العام الماضي إلى الثاني هذا العام، وتراجعت شركة كاثي باسيفيك من المركز الأول العام الماضي إلى المركز الثالث هذا العام.
وتمثل الجائزة تصويت واختيار المسافرين حول العالم وتفضيلاتهم للخطوط الجوية وفقا لجودة الخدمة التي تقدمها. ويعتبر خبراء صناعة النقل الجوي الجائزة معيارا لقياس رضا الركاب حول العالم، حيث يشارك آلاف المسافرين حول العالم بالتصويت في استفتاء عن الخطوط الجوية المفضلة لديهم وأفضل الخدمات التي تقدمها الشركات، ويعد جمهور المسافرين الحكم الرئيس للمسابقة.

الضيافة أبرز أسباب تراجع السعودية
رصدت  صحيفة مكة السعودية  أمس أهم آراء المسافرين حول تجربتهم مع رحلات الخطوط السعودية، والتي أسهمت في تراجع تقييمها في مؤشر «سكاي تركس».
وجاء أغلب الانتقادات لسوء أداء المضيفين، وعدم الاهتمام بالنظافة، وتواضع أنظمة الترفيه. وتواصلت «مكة» مع المتحدث الرسمي للخطوط السعودية، عبدالرحمن الفهد عبر الرسائل النصية والإيميل الرسمي، إلا أنه لم يرد.
وتمحورت أغلب آراء المسافرين حول:
– عدم الاهتمام بنظافة المرحاض على الطائرة.
– سوء تعامل المضيفين.
– بعض المضيفين غير منظمين ولا يهتمون بمساعدة المسافرين.
– تأخر بعض الرحلات الدولية دون تنبيه مسبق.
– أنظمة الترفيه على الطائرات غير ممتعة.
– خدمات الطائرات لا تصلح للرحلات الطويلة.
– الاكتفاء بتقديم ساندويتشات على بعض الرحلات المحلية.
 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …