شركات الطيران تستثمر 2.8 % من العوائد في التكنولوجيا

متابعه – سفاري نت

تعد التكنولوجيا هي الآلية الأبرز في صناعة الطيران، في سعي القطاع نحو تعزيز الفاعلية وتحقيق الأرباح، وتحقيق رضا المسافر، الذي يعد محور هذه الصناعة.

ووفقاً لدراسة أعلنتها سيتا، فإن حجم الاستثمار في التقنية لدى شركات الطيران بلغ 2.8 % في العام الماضي.

وأكد مشاركون في قمة تكنولوجيا المعلومات التي تنظمها سيتا سنوياً، أن تبني التكنولوجيا الحديثة لم يعد خياراً لشركات الطيران والمطارات، بل هو ضرورة مفصلية للصناعة، إذا ما أرادت أن تحافظ على استدامة أرباحها وفاعليتها.

استثمار

وتشير دراسة لشركة سيتا المزودة لتكنولوجيا قطاع الطيران، إلى أن هناك جوانب متنوعة للاستثمار في التقنية، وبعضها مثلاً خارج اختصاص حتى المدير التنفيذي للتقنية، مشيرة إلى أن 39 % من استثمارات التكنولوجيا لدى شركات الطيران هي خارج نطاق مدير التقنية، ما يعني زيادة الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف أقسام شركة الطيران بعيداً عن دوائر التقنية فيها.

ووفقاً للدراسة، فإن 42 % من الاستثمارات في التكنولوجيا لدى شركات الطيران، تم تخصيصها في العام الماضي لدوائر تقنية المعلومات، وهناك 36 % ذهبت إلى خدمات تعهيد، والبقية 22 % للعقود الخارجية.

وكشفت مناقشات قمة تكنولوجيا المعلومات التي تنظمها سيتا سنوياً، أن تسارع المتغيرات التقنية في العالم واعتماد المسافرين أكثر على الأجهزة المحمولة، دفعت شركات الطيران والمطارات إلى الاستثمار أكثر في التقنية التي تعد اليوم عصب هذا القطاع، وطريقه نحو استدامة الأرباح.

تجربة

ووفقاً للدراسة، فإن شركات الطيران والمطارات باتت تفكر بطريقة أكثر شمولية، لتوفر لمسافريها تجربة لا تقتصر فقط على الطائرة، بل تبدأ من دخوله المطار، وربطه بشبكة الإنترنت وحتى وصوله إلى الطائرة.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …