تطوير أول فندق تراثي متخصص بالدرعية التاريخية

الرياض – عبدالعزيز الصالح

وقعت كل من شركة دور للضيافة والشركة السعودية للضيافة التراثية، اتفاقية تعاون مشترك تهدف في إطارها العام بتقديم الخدمات الفنية والمساندة للشركة السعودية للضيافة التراثية، تتضمن تطوير أول مشاريع الشركة وهو فندق سمحان التراثي الذي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – بوضع حجر أساسه لدى رعايته حفل افتتاح حي البجيري بالدرعية التاريخية. ويحظى المشروع باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عضو اللجنة العليا لتطوير الدرعية التاريخية كونه باكورة مشاريع شركة الفنادق والضيافة التراثية.

وقد أعرب د. حمد بن محمد السماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للضيافة التراثية عن شكره لشركة دور للضيافة والفريق المكلف بالمشروع على جهودهم، وأكد على حرص الشركة السعودية للضيافة التراثية للبدء العاجل في إجراءات إنشاء فندق سمحان التراثي في محافظة الدرعية وذلك بعد الانتهاء من استكمال الدراسات التفصيلية لمشروع إنشاء الفندق.

من جانبه أكد د. بدر بن حمود البدر الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة على أهمية هذه الاتفاقية ‏لانطلاق الشركة السعودية للضيافة التراثية بباكورة مشاريعها حيث تهتم شركة دور بدعم الشركة في بدايتها لتكون أنموذجاً لشركات الضيافة التراثية في المنطقة، وأضاف: أن دور للضيافة ستوظف إمكاناتها وخبرتها العريقة في مجال تطوير الفنادق في تصميم وإنشاء فندق سمحان التراثي وستقدم شركة دور دعمها للشركة في بدايتها لتؤدي دورها في تطوير واستثمار المباني التراثية للحفاظ على التراث الثقافي الوطني.

وبحسب صحيفة الرياض، فإن الشركة السعودية للضيافة التراثية – شركة مساهمة مقفلة تحت التأسيس – سبق أن أعلنت شركة دور للضيافة عن مساهمتها بتأسيسها، وتهدف الشركة السعودية للضيافة التراثية إلى تطوير واستثمار المباني التراثية المملوكة للدولة في الإيواء والضيافة التراثية والمحافظة على التراث الثقافي الوطني والتعريف به محلياً ودولياً. ويعتبر فندق سمحان التراثي باكورة مشاريع الشركة في الضيافة التراثية بالمملكة.

عن admin

شاهد أيضاً

فندق اوريكس أبو ظبي يطلق مجموعة عروض حصرية ومميزة للضيوف استقبالا لعام 2018

سفاري نت – متابعات أعلن فندق اوريكس أبو ظبي عن إطلاق عروض حصرية ومميزة للضيوف …