قطر – مشروع لتطوير البنية التحتية بالمطار القديم

الدوحه – سفاري نت

 أعلنت هيئة الأشغال العامة ـ أشغال ـ أنها ستبدأ العمل في مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة المطار القديم لتوفير خدمات تلبي احتياجات المنطقة اعتبارًا من السبت القادم.

وقالت أشغال في بيان لها أمس إن المشروع يهدف إلى تحويل الطرق الرئيسة في المنطقة من طرق مؤقتة لا تشمل أي خدمات، إلى طرق دائمة تتضمن جميع الخدمات الأساسية من ممرات مشاة ومواقف سيارات وأرصفة.

كما سيشمل المشروع تطوير البنية التحتية في المنطقة من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه السطحية والجوفية، وأعمال إنارة الشوارع، وإنشاء إشارة ضوئية لتقاطع شارع الحرية والصلاح، وإعادة رصف الطريق، بالإضافة لعمل إنترلوك للأرصفة.

وأوضحت أشغال أنه تمت تجزئة المشروع إلى مرحلتين، حيث يبدأ العمل في المرحلة الأولى منه يوم السبت 27 يونيو، ولمدة خمسة أشهر وتشمل هذه المرحلة تطوير خمسة شوارع رئيسة في منطقة المطار القديم هي شارع الكرامة، شارع الطبراني، شارع الحسين بن علي، شارع الصلاح وجزء من شارع الحرية.

وقالت أشغال إنه لتنفيذ أعمال التطوير على الشوارع المذكورة، سيتم إغلاق اتجاه واحد من كل من هذه الشوارع، بينما يبقى الاتجاه الآخر مفتوحًا للمرور.

كما سيتم توفير مداخل مؤقتة للمنازل خلال فترة الإغلاق، ويمكن للسائقين استخدام الطرق المحلية في المنطقة كطرق بديلة خلال فترة تنفيذ المشروع.

أما المرحلة الثانية من المشروع، فتشمل أعمال تطوير ثلاثة شوارع رئيسة إضافية هي: شارع الأمين، شارع الروضة، وشارع التهامة، وتبدأ أعمال التطوير في هذه الشوارع في وقت يتم الإعلان عنه لاحقًا. ومن المتوقع انتهاء مشروع تطوير الشوارع الثمانية الرئيسة في منطقة المطار القديم بمرحلتيه في الربع الثاني من عام 2016.

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …