إندونيسيا تعفي 30 دولة من تأشيرة الدخول من بينها دول خليجية

متابعه – سفاري نت

أعلنت الحكومة الإندونيسية أن 30 دولة أجنبية معفون من الحصول على التأشيرة لدخول اندونيسيا، من بينهم المسافرون حاملو جوازات السفر لكل من الكويت، قطر، البحرين، عمان، والإمارات العربية المتحدة.

وقالت السفارة في بيان لها انه وفقا للمادتين 3 و4 من المرسوم الرئاسي رقم 69 سنة 2015 المؤرخ في 9 يونيو 2015 بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لرعايا 30 دولة أجنبية، فإن هذا الإعفاء سيكون صالحا فقط لغرض السياحة لفترة الإقامة (30 يوما)، وانها ليست قابلة للتمديد ولا للتبديل الى نوع آخر من إدارة الهجرة لإذن الإقامة.

ومن أجل الحصول على هذه الخدمة، يجب على السياح دخول اندونيسيا من خلال 9 نقاط للتفتيش المعينة من الهجرة على النحو التالي: مطار سوكارنو هاتا في جاكرتا، مطار نجوراه راي في بالي، مطار كوالا لنامو في ميدان، مطار جواندا في سورابايا، مطار هانغ نديم في باتام، ميناء بحري سري بنتان في تانجونغ بينانغ، ميناء بحري مركز باتام في باتام، ميناء بحري سكوفانج في باتام، وميناء بحري تانجونج اوبان في رياو.

وتضم قائمة الـ 30 دولة كل من النمسا،  بلجيكا، بريطانيا، كندا، الصين، جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، اليابان،  المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، النرويج،  بولندا،  روسيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، اسبانيا، السويد، سويسرا، والولايات المتحدة.

يذكر أن إندونيسيا كانت تسمح سابقا لـ 15 دولة فقط بزيارة البلاد بدون تأشيرة، من بينها الدول الأعضاء في منظمة الآسيان، إضافة إلى المغرب، الشيلي ، البيرو ، الإكوادور ، هونغ كونغ وماكاو.

وتهدف إندونيسيا بهذا الإجراء إلى زيادة عدد السياح الأجانب من خلال سياسة الدخول بدون تأشيرة، حيث تطمح إلى رفع العدد إلى 11 مليون هذا العام من 9.4 مليون سائح زاروا في العام الماضي .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …