فارنا .. طبيعة بكل الالون ومقصد للسياح على مدار العام

فارنا – محمد آل عبدالكريم

تعتبر “فارنا” ثالث أكبر مدينة بلغارية، وتتمتع بمناخ شبه استوائي رطب، إذ يبدأ الصيف في أوائل مايو ويستمرّ حتى أوائل أكتوبر، حيث تتراوح درجات الحرارة عادةً ما بين 18 و21 درجة مئوية في الليل وبين 25 و35 مئوية خلال النهار، وتصل درجة حرارة ماء البحر غالباً لحوالي 23 و27 درجة. خلال الشتاء، تنخفض الحرارة إلى الصفر في الليل، وتصل إلى 10 درجات خلال النهار، مع احتمال سقوط الثلج من ديسمبر إلى مارس. – 

اليوم فارنا مدينة عصرية ذات نشاط سياحي ثقافي غني على مدار العام، فسياح هذه المدينة الساحرة تختلف اهتماماتهم من شخص إلى آخر، الأمر الذي يصل بنا إلى أن نقول إنها تتبنى كل الأذواق ومختلف الأعمار والصحبة سواء على المستوى العائلي أو الأفراد، فهناك الطبيعة الساحرة التي تبدأ برؤيتها قبل هبوط الطائرة لترى بقعة شاسعة بألوان مختلفة يغلب عليها اللون الأخضر والأصفر والأحمر والقرمزي وغيرها بحسب المنطقة.

يغلب على السياح الذهاب إلى المنتجعات البحرية لقضاء إجازتهم على سواحل فارنا الذهبية والغنية، ويمكن للسائح على الشاطئ ممارسة الكثير من الرياضات المائية كالتزلج على الماء، والغوص، وقيادة الدراجات المائية، والقيام برحلات بالزوارق البحرية، وكرة الطائرة الشاطئية؛ حيث تكثر المنتجعات الساحلية التي تقدم مختلف الخدمات، والتي تزدهر بالزوار مع بداية شهر يوليو (تموز) حتى أغسطس (آب)، وتقل تدريجيا في بقية أشهر السنة.

أما الزائرون إلى تلك الشواطئ والراغبون بالاستشفاء، فتعتبر فارنا منتجعا مهما لسياحة الاستشفاء، فيها يمكن الجمع بين قضاء العطلة على البحر وتلقي الرعاية الصحية والاستجمام، إضافة إلى الحمامات البحرية المركزية على الشاطئ، التي شيد بعضها في بدايات القرن الـ20 وتضم مستشفى، ومركزا للعلاج بالطين، وعددا من المطاعم.

ويمكن استكشاف معالم “فارنا” السياحية خلال أسبوع، ومن أبرزها :

– “المتحف الأثري”: تأسّس المتحف في 3 يونيو سنة 1888، وكان يعتبر جزءاً من مكتبة المدينة، فيما يبدو اليوم واحداً من أكبر المتاحف في بلغاريا، إذ تتوزّع محتوياته على مبنى تاريخي مصمّم وفق الطراز “النيو كلاسيكي” من قبل المهندس المعماري بيتكو مومشيلوف. يضمّ المتحف 2150 متراً مربعاً من مساحة المعرض، الذي يعرض الكائنات من عصور ما قبل التاريخ، والفترات الرومانية القديمة، وكذلك من زمن الإمبراطوريات البلغارية والبيزنطية في العصور الوسطى، والحكم العثماني والنهضة الوطنية البلغارية. ويحوي مكتبةً ومتجراً لبيع الهدايا و”كافتيريا

 تستضيف ساحة المتحف (لابيداريوم) مهرجان الجاز الدولي الصيفي السنوي. ويفتح المتحف أبوابه، يومياً، من الثلاثاء إلى السبت، من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر

– بحيرة فارنا

 هي أكبر وأعمق بحيرة على طول ساحل البحر الأسود، إذ يصل أقصى عمقها إلى 19 متراً. تصبّ مجموعة من الأنهار في البحيرة، بما في ذلك “ديفنيا” و”بروفاديسكا

 – دولفيناريوم: 

كان افتتح المجمع في 11 أغسطس سنة 1984. ومذاك، يشكل واحداً من رموز “فارنا” السياحية، حيث تحلو مشاهدة عرض الدلافين المتوفر بلغات أربع، وهي: البلغارية والروسية والألمانية والإنجليزية، علماً أن العرض يستمرّ لحوالي 40 دقيقة ويتكوّن من عناصر عدة كالألعاب البهلوانية وتحقيق التوازن والموسيقى والغناء والرقص والألعاب مع الجمهور.

يستقبل “دولفيناريوم” الزائرين يومياً، ما عدا الاثنين، من الحادية عشر قبل الظهر حتى الثالثة بعد الظهر.

 

– سي جاردن: تعدّ “سي جاردن” أشهر وأقدم حديقة عامّة في “فارنا”، كما أنها أكبر حديقة خضراء في منطقة البلقان. هي تقع على طول الساحل في المدينة على البحر الأسود، وتجذب السائحين، إذ تشكّل مكاناً رائعاً للاستجمام.

بصرف النظر عن المتنزهات والشاطئ والمطاعم فيها، يمكن الاسترخاء أيضاً بمجمع حمامات السباحة في المكان.

 

سفاري فارنا

وفي فارنا هنالك إمكانية لممارسة الصيد البري والبحري؛ حيث يوجد 6 مساحات مخصصة في الغابات و3 عقارات خاصة للصيد، وتحوي مجتمعة 8 أكواخ لتجمع الصيادين، وتتميز رحلات السفاري داخل الغابات وبين جداول المياه بمتعة غير مسبوقة لمن يحب المغامرة والعيش لمدة ساعات داخل الغابات الخضراء والتعرف على أشجارها والحيوانات التي تعيش فيها، لتعيش معها متعة الصيد الحي.

 

اين تسكن ؟

فندق انترنشونال كازنو جلولدن سانس 

يقع الفندق  في  منتجع الرمال الذهبية وعلى بعد 17 كم من منطقة فارنا.

ويتميز بمنطقة شاطئ خاص أمام الفندق ومسبح خارجي كبير ومنطقة سبا مع مسبح داخلي. كما تتوفر كراسي خاصة للاستلقاء ومظلات على المسبح وعلى الشاطئ مجانًا.

تتميز الغرف بتصميم أنيق وتحتوي على تكييف وميني بار وخزانة وشرفة مع إطلالات على البحر. كما تتوفر خدمة الإنترنت السلكي مجانًا في جميع الغرف.

يقع في موقع من الغابات الخلابة ويطل على الشاطئ. وتوفر منطقة السبا برامج عصرية في علم الحمامات العلاجية. كما توفر علاجات الطين، ويمكن للضيوف لعب تنس الطاولة والاستفادة من ملعب للتنس ومواقف مجانية للسيارات.

كيف تسافر ؟

تتوفر العديد من العروض في مكاتب السفر السعودية وهناك وكيل معتمد لتلك الرحلات وهو شركة ويين ترافيل او عطلات الاحلام للسياحة والسفر التي توفر رحلات استثنائية مباشر في اوقات الاعياد والعطلات .. متضمنه عروض للفنادق وتذاكر الطيران.

للحجز والاستفسار : 0114537888

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …