افتتاح “مطار صلالة” الجديد ينشط الحركة السياحية والجوية بالتزامن مع موسم الخريف

صلاله – سفاري نت

حظي "مطار صلالة" الجديد، الذي بدأ عملياته التشغيلية في 15 يونيو الجاري، بإهتمام لافت وإشادة واسعة بإعتباره إضافة هامة لجهود تطوير البنية التحتية السياحية في سلطنة عُمان. ويتميز المطار الجديد بتطبيق أحدث التقنيات المتطوّرة ومطابقة أعلى المعايير العالمية في إدارة المطارات الدولية، ما يعزز دوره الفاعل في تحسين حركة النقل الجوي وتعزيز ارتباط صلالة بأبرز المدن الرئيسية في منطقة الخليج العربي والعالم، فضلاً عن تسهيل الوصول المباشر إلى محافظة ظفار. ويأتي افتتاح المطار الجديد بالتزامن مع موسم الخريف الذي يكتسب أهمية خاصة كونه يستقطب أعداد كبيرة من الزوار والسياح إلى صلالة التي تحتفي بمهرجان الخريف سنويا، وتعتبر الاحتفالية السياحية الأبرز والأكثر جذباً للسياح على المستوى الإقليمي.

ويتميز المطار الجديد بتصاميم معمارية عصرية ومحطة ركاب ممتدة على مساحة تتجاوز  65,000 ألف متر مربع. ويحظى زوّار المطار بفرصة التمتع بخدمات عالية المستوى، في ظل وجود مركز متطور لنظم المعلومات ووحدات مناولة الأمتعة ومرافق الخدمات التي تشتمل على 28 مناضد أنهاء إجراءات السفر والخدمة الذاتية و8 جسور متحركة لتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الطائرات. ويضم المطار الجديد أيضاً سلسلة واسعة من منافذ التجزئة والمطاعم والمرافق الحيوية التي من شأنها توفير الراحة للمسافرين، أبرزها ردهة كبار الشخصيات ومواقف السيارات القادرة على استيعاب 1957 مركبة متضمّنةً مساحات مخصصة لمواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة.

 

ويكتسب مهرجان خريف صلالة وغيره من الفعاليات السياحية الرائدة أهمية خاصة باعتباره دفعة قوية للجهود الرامية إلى تفعيل مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان وتعزيز التدفق السياحي إلى المنطقة. ويمثل المطار الجديد إضافة هامة لقطاع السياحة المحلي، لا سيّما وأنه مصمّم وفق أعلى المعايير العالمية ومجهّز بأحدث التقنيات وأرقى المرافق الحيوية التي من شأنها ضمان تحقيق راحة وسلامة ورضا المسافرين. وتسعى السلطنة من خلال "مطار صلالة الجديد" إلى ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة في منطقة الخليج العربي والعالم.

وتم تصميم "مطار صلالة" الجديد في المرحلة الأولى لاستيعاب 2 مليون مسافر سنوياً، على أن تتم مواصلة أعمال التوسعة والتحسين لضمان جاهزيته لاستقبال 6 مليون مسافر في المستقبل القريب. وبالتزامن مع انطلاق موسم الخريف، يستعد "الطيران العماني" لتشغيل 284 رحلة جوية بين مسقط وصلالة، بزيادة تقدر بــ 11% في عدد الرحلات الجوية مقارنة بالعام الماضي، في خطوة هامة من شأنها نقل 352,738 مسافر بين المدينتين.

ومن المقرر أن يستقبل "مطار صلالة" الجديد 28 رحلة جوية دولية، ستتضاعف خلال موسم الخريف، و56 رحلة جوية محلية أسبوعياً ليصل إجمالي الرحلات الجوية الأسبوعية إلى 84 رحلة. كما تربط الرحلات الجوية الدولية من صلالة بعدد من العواصم والمدن الرئيسية في منطقة الخليج العربي مثل الدوحة والشارقة ودبي وأبوظبي عبر "الخطوط الجوية القطرية" و"فلاي دبي" و"روتانا للطيران" و"العربية للطيران".

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …