الإمارات- السياحة تساهم في اقتصاد الدولة بـ130 مليار درهم في 2015

متابعه – سفاري نت

توقعت مصادر أن تصل مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد الإمارات إلى 130 مليار درهم بنهاية العام الجاري، بنمو 4 % مقارنة مع العام الماضي 2014.

كم تتوقع الهيئات السياحية المحلية أن يرتفع عدد سياح إمارات الدولة بنهاية 2015 ليصل إلى 24 مليون سائح بنمو 20 %، خصوصاً بعد المؤشرات القوية التي شهدها القطاع خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويعتبر القطاع السياحة في دولة الإمارات واحداً من أهم روافد الناتج المحلي الإجمالي للدولة، كما يستمر القطاع في ترسيخ وضع الدولة بوصفها إحدى أهم الوجهات العالمية، بدعم من قطاعات النقل والطيران وصناعة المعارض والتسويق، وباستثمار مدروس لسمعة دولية وعلاقات صداقة رسختها الدولة عبر العقود الماضية مع العديد من شعوب العالم.

وفي القطاع، استمرت دولة الإمارات في إطلاق مجموعة كبيرة من المشاريع السياحية والوجهات الترفيهية على مستوى الدولة، وبلغ عدد السياح لجميع إمارات الدولة ما يقارب 20 مليون سائح، حسب الإحصائيات الصادرة من الهيئات السياحية المحلية.

وبلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي ما يقارب 8.5 % أي ما يعادل 125 مليار درهم (1.47 تريليون درهم الناتج الإجمالي بالأسعار الجارية)، وهو ما يؤكد قوة هذا القطاع في تحقيق الخطة الاستراتيجية التي تنهجها الدولة في مسار تنويع مصادر الدخل وتخفيف الاعتماد على العائدات النفطية.

نقلة نوعية

وقال محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة إن القطاع السياحي الوطني حقق نقلة نوعية غير مسبوقة وازدادت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بصورة كبيرة، كما شهد القطاع تطورات كبيرة عزّزت مكانة دولة الإمارات على خارطة السياحة العالمية، حيث حلّت بالمركز الأول عالمياً في تنافسية قطاع السياحة والسفر ضمن ستة مؤشرات شملها تقرير منتدى الاقتصاد العالمي، أبرزها استدامة التنمية في قطاع السياحة والسفر وفعالية الترويج السياحي والأمن والاستقرار وتطور البنية التحتية، وخاصة المطارات الدولية والنقل الجوي وشركات الطيران الوطنية والخدمات المساندة، حيث جاءت في المرتبة الثامنة عالمياً وفي المرتبة الأولى شرق أوسطياً على قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع السياحة والطيران.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …