اليوم .. الملك يفتتح مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد في المدينة المنورة

متابعه – سفاري نت

يقع على مساحة إجمالية تبلغ 4 ملايين متر مربع وطاقته الاستيعابية 8 ملايين مسافر

يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد في المدينة المنورة، ويمثل المطار الجديد، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع، معلما حضاريا بارزاً يبرز الجوانب المشرقة في عادات وتراث سكان المدينة المنورة، ويسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار ثمانية ملايين مسافر سنويا في مرحلته الأولى، وسترتفع إلى 18 مليون مسافر سنوياً في المرحلة الثانية، أما المرحلة الثالثة من المخطط الرئيس فتوفر أكثر من ضعف السعة الاستيعابية للمطار لتتجاوز 40 مليون راكب سنوياً.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد نفذت في أبريل الماضي برنامج التشغيل التجريبي للمطار الجديد ولفترة محدودة لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمي، وذلك للوقوف على الاستعدادات والتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتشغيل تمهيدًا لانطلاق التشغيل التجاري للمطار.

ويعد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، أول مطار في المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص، وفق أسلوب البناء وإعادة الملكية والتشغيل (BTO) بالشراكة مع شركة طيبة لتطوير المطارات المستثمر والمشغل للمطار.

من جانبه، أوضح سليمان بن عبدالله الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يمثل بوابة للقادمين للمدينة المنورة التي تحتضن ثاني الحرمين الشريفين، وهو كذلك أول مطار ضمن سلسلة المطارات الجديدة بالسعودية، كما أنه أول مطار يتم إنشاؤه عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص بطريقة البناء والإعادة والتشغيل.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …