افتتاح “قطر مول” في 2016 بكلفة 3 مليارات ريال

الدوحه – سفاري نت

ينتظر أن يشهد عام 2016 افتتاح أكبر مركز تسوق في قطر وواحد من أكبر المولات في العالم ، "قطر مول " البالغة تكاليفه نحو 3 مليارات ريال ويمكن أن تعادل مساحته 50 ملعبا لكرة القدم وسوف تستجيب للطلب المتزايد من المرافق الحديثة والفاخرة المخصصة للتسوق والترفيه في قطر و المنطقة.

و من المتوقع أن يكون قطر مول المركز الرئيسي لجمهور كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامته في الدوحة عام 2022، إذ يقام المشروع في منطقة نادي الريان الرياضي، وهو الملعب الذي يستضيف عددا كبيرا من مباريات المونديال. ولفت المسؤولون إلى أن شعار استضافة مونديال 2022 سيبرز في تصميم قطر مول الذي سيتصل بمحطة مترو خاصة مما يتيح سهولة الوصول إليه. ويقام "قطر مول " على مساحة كبيرة تعادل 50 ملعب كرة قدم وفق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتم تصميم المول بحيث يضم كافة الخدمات الترفيهية إلى جانب المتاجر الكبرى مما يجعله وجهة سياحية متميزة على المستوى الإقليمي تجذب زوارا من دول خليجية وآسيوية وغربية. وسيقدم المول خدمات متجر التسوق الشامل والعروض الترفيهية الحية ويضم مركزا للترفيه العائلي، ويحوي 400 متجر وفندقا فاخرا فئة 5 نجوم و82 مطعماً عالمياً ومقاهي ومحلات أطعمة متخصصة. وسيضم المول مركزا للسينما يضم 19 شاشة، من ضمنها أول شاشة ليزر بقطر، و6 شاشات للشخصيات الهامة، وأكثر من ثلاثة آلاف مقعد لصالات العرض السينمائي، وعشر ممرات للعبة البولينج.

ويرى المتابعون أن مول قطر سيرسي معايير متفردة في قطاع مراكز التسوق العصرية، فهو مركز ينطوي على عناصر مثالية من حيث الحجم والتنظيم، وقد تم بناؤه بطريقة تتيح دخول الضوء الطبيعي إليه، ما يجعله صديقاً للبيئة ويعالج مشكلة مهمة لطالما اعترضت المراكز المماثلة.

ويبعد المول مسافة قصيرة بالسيارة عن وسط مدينة الدوحة ويسهل الوصول إليه عبر طرق سريعة عصرية يتم بناؤها حالياً، كما سيتصل بمحطة مترو خاصة متداخلة في مرافقه، وهي تابعة لنظام النقل الجديد في الدوحة. وسيتيح المشروع مواقف سيارات مظللة في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى الطابق السفلي تحت مجمع التسوق بما مجموعه أكثر من 7 الآف سيارة.

عن admin

شاهد أيضاً

9 خيارات مثالية لقضاء العطلة في دبي مع العائلة

سفاري نت – متابعات العطلة في دبي، تعتبر ” Staycation” أو ما يعرف بقضاء العطلة …