أكبر 10 شركات طيران بالعالم من حيث عدد الركاب.. و”الإماراتية” رابعا

متابعه – سفاري نت

أصدر موقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” قائمة بأكبر عشر شركات للخطوط الجوية على مستوى العالم من حيث أعداد الركاب الذين أقلتهم في عام 2014، وحلت الخطوط الجوية الإماراتية في المرتبة الرابعة، واهتمت مجلة “ايكونومست” بنشر القائمة.

1

1-“Ryanair”:

جاءت شركة الطيران الأيرلندية “ريان إير” منخفضة التكاليف في المرتبة الأولى، حيث أقلت 86.3 مليون راكب في العام الماضي.

2

2-“EasyJet”:

وحلت شركة “إيزي جت” البريطانية منخفضة التكاليف في المركز الثاني بنحو 56.3 مليون راكب، وهي أكبر شركات الطيران في بريطانيا من حيث عدد الركاب ومقرها لندن.

3

3-“Lufthanza”:

وفي المركز الثالث جاءت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، حيث أقلت 48.2 مليون راكب، وهي أكبر شركات الطيران الأوروبية من حيث أعداد الركاب وحجم أسطول الطائرات.

4

4-“طيران الامارات”:

واحتلت “طيران الإمارات” المركز الرابع على مستوى العالم من حيث أعداد الركاب في 2014 والذين بلغ عددهم حوالي 47.2 مليون راكب.

5

5-الخطوط الجوية البريطانية:

حلت “الخطوط الجوية البريطانية” في المركز الخامس، وبلغ عدد الركاب الذين أقلتهم العام الماضي 35.3 مليون راكب، وهي أكبر شركات الطيران في بريطانيا من حيث حجم الأسطول وعدد الرحلات الدولية.

6

6-“Air France”:

وشغلت شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” المرتبة السادسة على القائمة بـ 31.6 مليون راكب.

7

7-“الخطوط الجوية التركية”:

وفي المركز السابع جاءت شركة “الخطوط الجوية التركية” التي أقلت نحو 31 مليون راكب خلال عام 2014.

8

8-“KLM”:

وشغلت شركة “كيه إل إم” الهولندية المركز الثامن، ويقدر عدد الركاب الذين سافروا على متن طائراتها في عام 2014 بنحو 27.7 مليون راكب.

9

9-“United Airlines”:

وفي المركز التاسع جاءت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، حيث أقلت نحو 25.7 مليون راكب في العام الماضي، لكنها تعد أكبر شركات العالم من حيث عدد الوجهات التي تغطيها على مستوى العالم.

10

10-“Delta Air Lines”:

وجاءت شركة “دلتا إير لاينز” الأمريكية أيضا في المركز العاشر، حيث بلغ عدد الركاب الذين سافروا على طائراتها حوالي 24.2 مليون راكب.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …