بالصور: أجمل 10 وجهات جديرة بالزيارة في كندا

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لكندا الذي يوافق الأول من يوليو/تموز من كل عام وهو الذكرى السنوية لسن قانون عام 1867 الذي تم توحيدها بموجبه، أعد موقع “سي إن إن ترافل” قائمة تستعرض عدداً من أجمل الأماكن الجديرة بالزيارة في كندا.

125

1- “Tombstone Territorial Park”:

تقع تلك الحديقة العامة على بُعد 90 دقيقة من بلدة داوسون سيتي بمقاطعة يوكون الكندية، وتبلغ مساحتها نحو 2.2 ألف كيلومتر مربع وتعتبر موطنا لكثير من المناظر الطبيعية الخلابة حيث القمم الجبلية الواعرة والحياة البرية والمناطق التي تغطيها الثلوج بشكل دائم.

213

2- “Capilano Suspension Bridge”:

جسر معلق يوجد بالقرب من وسط مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية ويمتد لمسافة 137 متراً على ارتفاع 70 متراً فوق نهر “كابيلانو”، لاقى شهرة واسعة حيث ظهر بالعديد من الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية فضلاً عن أنه أحد الجسور العريقة فقد تم بناؤه في عام 1889

39

3- “Prince Edward Island”:

تعد “جزيرة الأمير إدوارد” أصغر المقاطعات الكندية والتي لاقت شهرة عالمية بعدما ذكرتها الكاتبة المبدعة “لوسي مود مونتغمري” في إحدى رواياتها عام 1908، ولا تزال تنعم بأهمية خاصة بالوقت الراهن نظرًا لشواطئها الجميلة والمأكولات البحرية الطازجة، كما تضم الكثير من المباني ذات الطراز المعماري العريق فضلاً عن المنحدرات الصخرية المذهلة.

49

4- “Nahanni National Park”:

أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة “اليونسكو” منذ عام 1978، وتتجاوز مساحة تلك الحديقة الوطنية الواقعة في منطقة الأقاليم الشمالية الغربية 4.7 ألف كيلومتر مربع، كما تتكون من الأخاديد العميقة التي تتقاطع مع السلاسل الجبلية بالإضافة إلى الشلالات الضخمة والكهوف الصخرية وغيرها.

58

5- “Peggy’s Cove”:

تزخر تلك المنطقة الواقعة على الساحل الشرقي من مقاطعة نوفا سكوشيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات البحرية الطازجة، إلى جانب أماكن صيد الأسماك والمنارة التاريخية التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1915.

68

6- “Lake Louise”:

تتألق هذه البحيرة بمائها الزرقاء النقية التي تتوسط مجموعة من القمم الجبلية المغطاة بالثلوج، وتتميز بموقعها الرائع في الحديقة الوطنية “Banff National Park” بمقاطعة ألبرتا حيث تمتد حوالي 2.5 كيلومتر ويبلغ عمقها 90 متراً، مما يجعلها من أفضل الأماكن للتجديف في الصيف والتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء.

78

7- “Avalon Peninsula”:

توفر شبه الجزيرة المتواجدة بمقاطعة “نيوفاوندلاند ولابرادور” إمكانية الاستمتاع برؤية الجبال الجليدية التي تراكمت عليها الثلوج منذ ما يزيد عن 10 آلاف سنة، ويشكل فصل الربيع وأوائل الصيف أفضل الأوقات لمشاهدة الجبال الثلجية.

87

8- “Fogo Island”:

تعد أكبر جزيرة في مقاطعة “نيوفاوندلاند ولابرادور” حيث إنها موطن لنحو 11 طائفة مختلفة من السكان، وقد استقر بها الايرلنديون للمرة الأولى في القرن الثامن عشر، ويشكل صيد الأسماك تجربة ممتعة في تلك الجزيرة.

96

9- “Niagara Falls”:

تتألف “شلالات نياجرا” من ثلاث مجموعات تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة، وتعد مجموعة “Horseshoe Falls” التي يوجد معظمها في كندا هي الأكثر شهرة، وتقع على بُعد ساعة واحدة من مدينة تورونتو.

106

10- “Toronto waterfront”:

يمكن الاستمتاع برؤية “برج سي إن” الذي يتجاوز ارتفاعه 553 متراً، بالإضافة إلى الاستاد الرياضي “Rogers Centre” وعدد من ناطحات السحاب من خلال زيارة بحيرة “أونتاريو”.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …