مصر وتركيا وفرنسا على لائحة أخطر الوجهات السياحية

متابعه – سفاري نت

السفر يجلب المتعة والترفيه ويتضمن فرصا عديدة نحو الاستكشاف والتشويق والمغامرة، إلا أن هناك العديد من الأمور التي قد تؤثر على سير الرحلة وتفسد مخططاتك التي قد وضعتها من قبل، ولعل في مقدمتها عدم استقرار الوجهة الجديدة بالشكل المطلوب، ولذلك عليك التأني في تحديد اختياراتك المقبلة، خاصة بعدما أصبحت الكثير من أشهر بلدان العالم السياحية على لائحة الوجهات الخطيرة.

 

 

ولا تتعجب عزيزي المسافر عندما تعلم أن تركيا وفرنسا وإسبانيا باتوا على هذه القائمة مع وجود توقعات بوقوع عمليات إرهابية متكررة في هذه الوجهات وغيرها، ما يؤثر بالطبع عليك كسائح تبحث عن فرص الاستمتاع.

تأتي هذه التحذيرات بعدما صنفت وزارة الخارجية البريطانية كلا من مصر وتونس وفرنسا وتركيا وإسبانيا ضمن أخطر الوجهات السياحية في الآونة الحالية، محذرة من السفر إلى تلك البلدان إلا في حالات الضرورة، وذلك نتيجة لتردي الوضع الأمني بها.

جاء ذلك بعدما شهدت تونس خلال الأيام القليلة الماضية مقتل 30 سائحا بريطانيا في مجزرة سوسة، وهو الأمر الذي دفع الآلاف من السائحين لإلغاء أو تغيير خطط عطلتهم تخوفا من تكرار مثل هذه العمليات الإرهابية بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

فيما حذرت بريطانيا من الوضع في مصر واعتبرته خطير للغاية خاصة في شمال سيناء مع وقوع العديد من القتلى في صفوف الجيش المصري نتيجة للهجمات الإرهابية المتلاحقة على عناصر الأمن.

وقد توقعت الخارجية البريطانية أن يكون هناك مزيدا من الهجمات والاعتداءات التي قد تستهدف السائحين في بعض المناطق المصرية وخاصة في المناطق الصحراوية النائية.

 

كما اعتبرت بريطانيا فرنسا من الوجهات السياحية الغير آمنة رغم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها بين السائحين، وذلك فى أعقاب وقوع العديد من الهجمات الإرهابية على مصالح ومنشأت في المدن المختلفة وكان أخرها ليون الجمعة الماضية.

وبالنسبة إلى تركيا فكانت هي الأخرى ضمن هذه الوجهات التي تحذر بريطانيا من السفر إليها على اعتبار أنها دولة حدودية مع سوريا وقد تطالها تلك الهجمات الإرهابية.

فيما جاء تقرير وزارة الخارجية البريطانية بأن إسبانيا تعاني حاليا من تهديدات ضخمة والهجمات قد تكون عشوائية، بما في ذلك الأماكن السياحية التي يقبل على زيارتها الزائرين للبلاد.

وطالبت الخارجية البريطانية السائحين من اتباع الأتي:

1. التحقق بانتظام من نصائح السفر عن الوجهة التي ستقوم بزيارتها وإذا ما كانت آمنة أو لا.
2. توخي الحذر في الأماكن العامة والأماكن التي تجذب الأجانب والغربيين مثل السفارات والفنادق والمطاعم والمؤسسات التجارية.
3. التحقق من أي شىء مريب، والتوجه إلى الشرطة المحلية على الفور لتقديم تقرير عن ذلك في سبيل حماية نفسك والأخرين.
4. التعرف على الطرق في المنطقة التي تزورها بشكل جيد حتى يمكن الخروج من المكان بسهولة حال وقوع حادث ما.
5. الحفاظ على أرقام الطوارىء الخاصة بالوجهة الجديدة على الهاتف المحمول.
6. مشاركة الأخرين على وسائل الإعلام الاجتماعية عن مكان الزيارة والأجواء العامة.
7. إبلاغ الزملاء أو الجيران أو موظفي الفنادق عن خط السير، ووقت العودة.
8. تحديد أماكن مثل مراكز الشرطة والمستشفيات والمباني الرسمية على طول الطريق، لاحتمالية اللجوء إليها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …