أول ناطحة سحاب بباريس .. بعد 42 سنة

على الرغم من أن ناطحات السحاب أصبحت مشهدا مألوفا في العديد من المدن العالمية، إلا أن باريس عارضت بشدة أن ترتفع بها المباني، ولكن السلطات في باريس وافقت أخيرا على بناء ثاني ناطحة سحاب في المدينة بعد تشييد أول واحدة منذ 42 عاماً، وبعد حالة من الجدال والرفض استمرت لعدة أشهر.

وأعلن مجلس مدينة باريس موافقته على طلب شركة خاصة لبناء ناطحة سحاب تسمى Tour Triangle أو برج المثلث بقيمة 500 مليون يورو (555 مليون دولار أمريكي) بأغلبية 13 صوتاً.

وسيبلغ طول ناطحة السحاب “تور تريانغل” التي سوف يتم بناؤها على شكل مثلث نحو 590 قدماً أو ما يساوي 180 مترا، وهو نفس ارتفاع ناطحة سحاب غركين Gherkin في الحي المالي في لندن، ونحو نصف ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك.

وتم تصميم البرج الجديد من طرف المهندسين المعماريين “هرتزوغ و دي ميرون” اللذين كانا وراء تحويل محطة توليد الطاقة في لندن إلى متحف تيت للفن الحديث وتصميم ملعب”عش الطائر” في بكين.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الذي ستقوم شركة Unibail-Rodamco العقارية بتمويل عملية بنائه  70 ألف متر مربع، بينما تبلغ قيمته 720 مليون دولار.

ومن المقرر أن يكون البرج المثلث الذي سيحتوي على 120 غرفة فندقية، في بورت دو فرساي في على الحدود الجنوبية الغربية لقلب المدينة، وستضم إلى جانبها قاعات مؤتمرات واسعة.

ويذكر أن أول وآخر ناطحة سحاب بباريس تمثلت في مبنى مونبارناس Montparnasse في عام 1973، والذي ظل يبدو وحيدا في الأفق فوق المباني الأخرى بارتفاع 688 قدم وبعدد 59 طوابق.

ويبقى أعلى مبنى في باريس هو برج إيفل الذي تم تشييده بطول 984 قدم منذ عام 1889.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …