بالصور….أفضل 10 أماكن سياحية يمكن لمحبي أفلام الخيال العلمي زيارتها

عادة ما يتم بناء المناظر الطبيعية و عوالم المخلوقات و التكنولوجيا و كافة البيئات المناسبة لأي عمل سينمائي في الأستوديوهات ولكن مؤخرا و بالظبط في العقود الأخيرة تضاعفت بعض الأماكن الحقيقية على الأرض التي يتم اختيارها لتصوير هذه الأعمال ، و التي تتحول فيما بعد إلى وجهة سياحية خاصة لدى محبي و مشجعي العمل حيث يحرصون على زيارة هذه الأماكن التي قد تكون قريبة و قد تكون بعيدة جدا و يصعب الوصول إليها، وفيما يلي نتعرف على 10 من هذه الأماكن في صور:

10- كارديف، ويلز

doctor-who-experience-cardiff-invasion-10

كارديف عاصمة ويلز يمكن الوصول إليها عبر النقل البري في إنجلترا ، وعند عبور الحدود ستلاحظ فجأة أن علامات الطرق أصبحت باللغتين الإنجليزية و الويلزية ، و بمجرد وصولك إلى المدينة يمكنك أن تزج بنفسك في ثقافة سلتيك، وبالإضافة إلى قلعة قديمة يمكنك زيارتها ،كارديف هي أيضا موطن سلسلة الخيال العلمي Doctor Who، و يمكن لعشاق السلسلة القيام بجولة سيرا على الأقدام في مواقع التصوير و مشاهدة الدعائم والتحف من العرض .

9- أريسيبو، بورتوريكو

bigstock-Arecibo-Observatory-Arecibo-1208939

أريسيبو هي بلدية كبيرة في بورتوريكو، كما أنها واحدة من أقدم المدن الإستعمارية في الإقليم، وهي أيضا المكان حيث تلقت جودي فوستر رسالة من سكان الفضاء في فيلم Contact والذي لعبت فيه دور عالمة تعمل على مشروع يسمى SETI، أو البحث عن الذكاء خارج الأرض.

مرصد أريسيبو يضم أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم، أرسل العلماء من خلاله رسالة ترحيب إلى الثقافات الغريبة، في عام 1974، وعلى الرغم من أن الزوار مدعوون للقيام بجولة في المنشأة، فمن غير المرجح أنهم سوف يشهدون “إجابات” غريبة على الاتصالات الأرضية لأن الرسالة لن تصل إلا بعد 25000 سنة تليها 25000 سنة أخرى من الانتظار قبل أن وصول الرد إلى الأرض.

8- توزر، تونس

bigstock-Remains-Of-Film-Star-Wars-In-O-60128699

يمكن الوصول إلى مدينة توزر في تونس بسهولة عن طريق القطار من تونس العاصمة ، وهناك يمكن للزائر أن يعيش تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنه استكشاف الصحراء الكبرى على ظهر الجمل، وتناول المأكولات المحلية من كباب الضأن والكسكس وملء الهاتف الذكي بصور لا نهاية لها من المناظر الطبيعية الصحراوية.

يمكن لعشاق الخيال العلمي السير على خطى هاريسون فورد، حيث تفخر هذه المدينة بكونها المكان حيث تم تصويرthe classic Raiders of the Lost Ark و هي على ما يبدو الوجهة المفضلة لجورج لوكاس، فقد استخدم المخرج الشهير أيضا هذا المكان في ستار تريك الرابع.

7- Matamata، نيوزيلندا

bigstock-Hobbiton-cottage-54337211

بيتر جاكسون فخور بأصله النيوزيلندي، لذلك فإنه ليس من المستغرب ان يستخدم وطنه لتصوير ثلاثية الهوبيت وسيد الخواتم ، ويمكن لعشاق كلاسيكيات الخيال زيارة العديد من المواقع، بما في ذلك هوبيتون في بلدة صغيرة من Matamata، على بعد ساعتين بالسيارة من أوكلاند، كما يمكن زيارة جبل فيكتوريا الذي يظهر في غابات هوبيتون، ويبعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مدينة ويلينغتون، وهناك أيضا جبل الأحد، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة كرايست تشيرش و التي كانت خلفية Edoras، مدينة روهان.

6-  لندن، إنجلترا

bigstock-Wall-carvings-in-Hogwarts-Grea-61060637

تم إنتاج ثمانية أفلام من سلسلة هاري بوتر ،وبالنسبة للكثيرين، كان هاري بوتر جزءا كبيرا من طفولتهم سواء في شكل كتاب أو على الشاشة الكبيرة، و يمكن لهؤلاء المشجعين الوصول إلى كنز من القطع الأثرية من تلك الأفلام، والتي أصبحت في متناول الجميع باعتبارها جزءا من معرض دائم بعد وقت قصير من صدور آخر جزء من هذه السلسلة.

وارنر بروس ستوديو وسط لندن يضم مجموعات أصلية من الأزياء والدعائم، والتي يمكن استكشافها بمساعدة دليل صوتي، والتسوق في محل بيع الهدايا قبل التوجه الى المدينة.

5- فانكوفر، كندا

Stanley_Park_1999_Rain

في سنوات التسعينات كانت صناعة التلفزيون في فانكوفر مزدهرة، خاصة مع اختيارها لتكون موطنا للسلسلة الشعبية The X-Files قبل انتقالها الى ولاية كاليفورنيا في الموسم السادس، و قد استخدمت السلسلة أستوديوهات السينما المحلية في المدينة والغابات الخضراء، التي يمكن لعشاق السلسلة زيارتها ، و مع العودة المرتقبة لسلسلة في 2016 من المتوقع أن تكون المدينة ضمن الخلفيات أيضا.

4- وادي الموت، الولايات المتحدة الأمريكية

bigstock-Artist-s-Palette-Death-Valley-75639193

حرب النجوم يحب المناظر الطبيعية الصحراوية، و التي يوفرها وادي الموت بامتياز ، وقد قام بعض المشجعين المغامرين بالفعل بزيارة وادي الموت حيث تم توفير خط سير لأولئك الذين يرغبون في زيارة بعض مواقع التصوير البارزة، ويوفر وادي الموت العديد من الأنشطة البديلة، ويضم أكبر حديقة وطنية خارج ولاية ألاسكا، ويقدم مسارات لممارسة المشي والتخييم .

3- سيدني، أستراليا

bigstock-Sydney-Opera-House-under-festi-7911063

تم تصوير ماتريكس في سيدني، أستراليا، على الرغم من أن مؤامرة الفيلم وقعت في معظمها في الولايات المتحدة من مشاهد صورت داخل استوديوهات فوكس ولكن هناك بعض معالم الحياة الحقيقية التي تظهر في الفيلم، ومنها نافورة في مارتن بلاس بالقرب من مبنى المستعمرة، وتعتبر سيدني مدينة ذات مستوى عالمي، تضم الكثير من المعالم السياحية منها المتاحف المحلية، و الشواطئ، ودار الأوبرا الشهير و مركز الفنون الأدائية.

2- Ennis House لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

Ennis-Hall-to-Bedroom

منزل اينيس الذي صممه فرانك لويد رايت، هو منزل مميز بني في عشرينات القرن الماضي على الطراز الماوي و كان موقعا للعديد من الإنتاجات السينمائية، بما في ذلك Blade Runner  و Twin Peaksوكان أيضا مكان دردشة الفيديو الجماعية بين مصاصي الدماء في بافي قاتلة مصاصي الدماء، حيث يقتل بافي انخيل في نهاية الموسم 2.

المنزل واسع يمتد على مساحة 6200 قدم مربع، ويتكون من 27000 من الكتل الخرسانية المصنوعة يدويا، وكثير منها يتوسطها رمز المفتاح اليوناني ، ويفتح بضعة أيام من السنة للقيام بجولات يديرها المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين.

1- أواهو، هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

lost-hawaii


استضافت الجزيرة تصوير “Lost” لسنوات عديدة و هي نفسها الجزيرة حيث علق الناجون في هذه السلسلة التلفزيونية الشهيرة، وكان Papa’iloa بيتش، على أواهو في نورث شور موقع التصوير الأساسي ، و تتميز المنطقة أيضا بشاطئها الرائع حيث يمكن للسياح الإسترخاء أو ممارسة السباحة أو ركوب الأمواج.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …