سياحة الشارقة تزود الفنادق بشاشات تفاعلية للترويج لعناصر الجذب السياحي

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن توفير شاشات تفاعلية تعمل باللمس في المنشآت الفندقية بالإمارة من فئة الخمس وأربع نجوم بالإضافة إلى الشقق الفندقية الفاخرة.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل محور “اتباع مقاربة مبتكرة في تقديم الخدمات السياحية” أحد المحاور التي تعتمد عليها الهيئة لتحقيق هدف رؤية سياحة الشارقة 2021 والرامية إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

وأكدت الهيئة أن تزويد الفنادق والمنتجعات الرئيسية بشاشات اللمس التفاعلية يعتبر مرحلة أولى ضمن مبادرتها الهادفة إلى توفير الشاشات التفاعلية داخل كافة المنشآت الفندقية والمواقع السياحية والمطار ومراكز التسوق بالإضافة إلى المتاحف والدوائر الحكومية.

وذلك بهدف تقديم خدمات سياحية مبتكرة تلبي احتياجات جميع السياح على اختلاف فئاتهم، إلى جانب تحقيق معايير الاستدامة من خلال خفض استهلاك الورق الذي تحتاجه الكتيبات السياحية والاستعاضة عنها بالشاشات التفاعلية التي توفر كم أكبر بكثير من المعلومات.

وتزود الشاشات الزوار بمحتوى واسع وشامل من المعلومات والتفاصيل السياحية عن الشارقة وحول المرافق والخدمات والمعالم السياحية كما تمكن المستخدمين من التعرف على المراكز الثقافية ومدن ومناطق الشارقة وموقعها الجغرافي.

و قال خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن الهيئة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل محاور رؤية 2021 حيث يأتي اعتماد الابتكار والتكنولوجيا في تقديم الخدمات السياحية والترويج لعناصر الجذب السياحي في الإمارة كأحد أهم هذه المحاور.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية أصبحت مطلب أساسي للتطور وتقديم الأفضل في كل دول ومدن العالم، منوها الى أن مبادرة الشاشات التفاعلية ستلعب دورا حيويا في خدمة زوار الإمارة وتسهيل زيارتهم وستسهم في عملية الترويج لخدماتها ومرافقها المختلفة لكونها ستغطي معظم الأماكن التي يقصدها السائح بشكل خاص والسكان بشكل عام.

وتركز الشاشات التفاعلية على إبراز هوية وثقافة الشارقة من خلال المعلومات التي تقدمها، وتعد هذه المبادرة إضافة نوعية لسياحة الشارقة في الوقت الذي حصدت فيه وعن جدارة لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015.

وتضم الشاشة التفاعلية معلومات عن أماكن الإقامة والجامعات والمطاعم المتوفرة في الشارقة، إلى جانب تفاصيل عن فرص الاستثمار والأعمال وكافة الجوانب الأساسية في الإمارة.

وتتميز الشاشات بميزة إضافية حيث تتيح لمستخدميها القيام بجولات افتراضية تقدم لهم تجربة حقيقية في زيارة معالم الإمارة ومرافقها، كما توفر خاصية التخطيط لرحلاتهم وإرشادات الطرق للوصول إليها وتوفر تفاصيل الجولات السياحية.

كما توفر الشاشات خريطة تفاعلية تسمح للمستخدم باسكتشاف معالم مدن الإمارة وتسلط الضوء على المواقع والوجهات التجارية فيها بإسلوب مبسط يقدم تجربة جديدة لزوار الإمارة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …