بالصور… ما هي أفضل مدينة في العالم للعام 2015

تتميز وجهات السياحة والسفر الحيوية والمتنوعة، بتراثها المحلي الذي لا يمكن تكراره في أماكن أخرى. وتمتلك كل مدينة صفاتها الخاصة التي تميزها عن غيرها من العواصم الأخرى.
وذكرت شبكة سي ان ان العربية انه لا توجد مدينة تثبت أفضل ميزاتها من مدينة كيوتو اليابانية، والتي تبوأت للسنة الثانية على التوالي الرقم واحد في قائمة السياحة والسفر تبعاً لمجلة ” Travel + Leisure.”
وأدرجت مدينتي فلورنسا وروما في إيطاليا للمرة العاشرة على التوالي ضمن قائمة أفضل المدن السياحية.
أما بانكوك، والتي لم تظهر في قائمة أفضل المدن للعام 2014، فاحتلت المرتبة السادسة في اللائحة.
تعرّف على قائمة أفضل المدن في العالم للعام 2015 بحسب مجلة “Travel + Leisure” والتي جمعت استناداً إلى تصويت القراء

150707104232-world-top-10-cities--jerusalem-exlarge-169

تحتل مدينة القدس المرتبة العاشرة في قائمة أفصل المدن للعام 2015: وتحيط بالمدينة المقدسة التي يمتد عمرها لـ4 آلاف عام الكنائس والمعابد والمساجد. وتعتبر القدس مدينة مقدسة للديانات السماوية الثلاث: اليهودية، المسيحية، الإسلام.

150707104250-world-top-10-cities--cape-town-exlarge-169

تحتل مدينة كيب تاون (جنوب أفريقيا) المرتبة التاسعة: يوجد أماكن قليلة في العالم حيث يمكنك ممارسة مهارات التسوق الخاصة بك والذهاب في رحلة سفاري، والاستمتاع بالمأكولات العالمية الشهيرة، كل ذلك في عطلة نهاية الأسبوع.
تحتل مدينة برشلونة الإسبانية المرتبة الثامنة: تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقة كتالونيا ومقاطعة برشلونة. وتحتوي هذه المدينة على مركز فني هام، فيه أعمال لفنانين كبار بمجالات مختلفة مثل بيكاسو وميرو والرسام دالي.

تحتل مدينة كراكوف هي واحدة من أقدم وثاني أكبر المدن البولندية، المرتبة السابعة: وتقع المدينة على نهر فيستلا في منطقة بولندا الصغرى، ويرجع تاريخ المدينة إلى القرن السابع الميلادي. وكانت كراكوف تقليديا واحدة من المراكز الرائدة في الأكاديمية البولندية والثقافية والفنية.

 

تحتل العاصمة التايلندية بانكوك، المرتبة السادسة: تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي وتحتل المركز 27 علي مستوي العالم بكثافة السكان ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي المطار الرئيسي للعاصمة

تحتل العاصمة الإيطالية روما المرتبة الخامسة: تقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي. وبُنيت فيها كاتدرائية القديس بطرس الحالية. وأقام مشاهير الفنانين والمهندسين المعماريين مثل برامانتي وبرنيني ورافاييل لبعض الوقت في روما، وساهموا في نهضتها وعمارتها الباروكية.

تحتل مدينة فلورنسا الايطالية المرتبة الرابعة: وتعتبر منشأ عصر النهضة واشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن والعمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل وأهم مدن العالم . سميت المدينة “أثينا العصور الوسطى”. وأعلنت اليونيسكو مركز فلورنسا التاريخي ضمن مواقع التراث العالمي منذ العام 1982.

 

تحتل سيام ريب وهي عاصمة إقليم سيام ريب في كمبوديا، المرتبة الثالثة: يغلب على المدينة طابع العمارة الاستعماري والصيني خاصة في الحي الفرنسي القديم والسوق القديم. تتضمن المدينة محلات الحرف ومصانع الحرير ومزارع الأرز وقرى الصيد ومحمية طيور بالقرب من بحيرة تونله ساب. وتعتبر المدينة البوابة المؤدية إلى معبد أنغكور وات المجاور.

تحتل مدينة تشارلستون هي مدينة في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، المرتبة الثانية، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد عاصمتها كولومبيا.
 

تحتل مدينة كيوتو اليابانية، المرتبة الأولى: ظلت المدينة ولفترة طويلة العاصمة الدينية ومركزاً ثقافياً متميزاً، وتتميز بمعابدها وقصورها القديمة. ومن بين أشهر معالمها: السرادق الذهبي أو “كينكاكو-جي” والسرادق الفضي أو “غينكاكو-جي” (1482 م)، بالإضافة إلى بعض المعالم الأخرى مثل “مدينة كاتسورا الإمبراطورية”، قصر “نيجو”، و”جامعة كيوتو” والعديد من المتاحف الأخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …