حملة سعودية لمطالبة “سناب شات” بـ”مكة لايف” لنشر روحانية رمضان للعالم

الرياض – محمد الصالح

طالب مغردون سعوديون "سناب شات" تخصيص يوم "مكة لايف" في السابع والعشرين من رمضان  وذلك بعد أن أطلق  "تل أبيب لايف"، الثلاثاء الماضي
فبعد يوم واحد من الضجة الواسعة التي تسبب بها "تل أبيب لايف"، أطلق الناشط الاجتماعي  السعودي أحمد الجبرين حملة تطالب إدارة "سناب شات" بوضع "مكة لايف" mecca_live# بشكل رسمي في يوم  27 رمضان الجاري الذي يوافق 13 من  يوليو الجاري. حيث شارك مغردون وناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي بنشر تغريدات الى شركة سناب شات عبر منشن وهاشتاق وسرعان ما انتشرت الحملة بشكل واسع في موقع "تويتر"، حيث تمكن من دخول الهاشتاق الترند العالمي وحقق اعلى 10 هاشتاقات  في "الترند" العالمي في أقل من ست ساعات، وفقا لمواقع الإحصائيات الرسمية.

 

وقال أحمد الجبرين عبر حسابه في "سناب شات" عن ردود الفعل بعد ⁧#تل_ابيب_لايف⁩، من نشر هاشتاقات تطالب بغزة لايف وبعضهم هاجم شركة “سناب شات” على نشرها.، فأتتني ‏فكرة متمثلة في: “لماذا لانتعاون على حملة نطلب من شركة “سناب شات” نشر ⁧#مكه_لايف⁩ ⁦#mecca_live⁩ في ليلة ٢٧ من رمضان، التي سيكون تأثيرها عالي جداً بإذن الله لنشر الإسلام وروحانية رمضان للعالم أجمع”.

وقدم الجبرين شرح حول المشاركة في المبادرة بالضغط على حساب “سناب شات” ‎والمطالبة بـ ⁦#mecca_live⁩ ليلة 27 رمضان، بتغريدات يكون محتواها راقي. وبين ان هناك مجموعة من التغريدات الجاهزة باللغة الانجليزية للاستفادة ونشرها من خلال الهاشتاق..
وأضاف أنه ‏إذا نجحت الحملة سوف تكون أكبر حملة تسويقية للإسلام والمسلمين.

فيما ساهمت الحسابات الاخبارية في تويتر وانستغرام بالحملة من خلال دعوة الناشطين للمشاركة في الحملة..

وتوقع ناشطون سعوديون أن تقوم إدارة موقع "سناب شات" بالتفاعل معهم، وقبول مقترحهم، لا سيما أن آلاف التغريدات وضعت "منشن" للحساب الرسمي للموقع الذي ينشط فيه ملايين الشبان والشابات من مختلف دول العالم.

فيما شارك الداعية وإمام الحرم المكي سابقا، الشيخ عادل الكلباني، وضع تغريدة في الهاشتاق ذاته باللغة الإنجليزية، طالب فيها إدارة "سناب شات" بقبول المقترح الجماهيري، قائلا إن "هذا الأمر من شأنه إظهار ثقافة هامة لدى المسلمين".

عاصم الغامدي، مراسل قناة الجزيرة في الرياض، وضع "منشن" في تغريدته لمدير موقع "سناب شات"، قائلا: "عزيزي إيفان سبيجل، إذا قمت بإنشاء (مكة لايف) في 13/7 ستشهد مشاركة عدد هائل من النشطاء"، في إشارة إلى أن قبول إدارة الموقع للمطالب السعودية سيعود بالفائدة على "سناب شات".

وكتب المغرد السعودي الساخر "أبو شلاخ الليبرالي": "درعم إلى الهاشتاق، وانسخ ما بدا لك من التغريدات الإنجليزية، ثم غرد بها، ولا تنس إضافة يوزر (سناب شات)، اسرق ولا حرج".

من جهه اخرى أعلن شركة سناب شات رسميا عن  يوم "الضفة الغربية لايف" وذلك يوم غدا الجمعة  على اثر مطالبات مغردون بقوة ضغط الإعلام الاجتماعي وقدرته على التأثير في السياسة.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …