وجهات العالم السياحية تستقبل 332 مليوناً في 4 أشهر

متابعه – سفاري نت

نمت أعداد السياح الدوليين حول العالم بنسبة بلغت 4 % خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجاري لتصل إلى 332 مليون سائح، وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن يصل أعداد السياح خلال الفترة من مايو وحتى أغسطس إلى 500 مليون سائح.

وقالت المنظمة إن جميع المناطق في العالم حققت نموا جيدا في أعداد الزوار القادمين إليها كما أن حجوزات الشهور المقبلة من مايو وحتى أغسطس تشير إلى استمرار معدلات النمو الكبيرة .

ونمت أعداد السياح القادمين إلى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 4 % خلال هذه الفترة في استمرار لمرحلة التعافي التي بدأت العام الماضي بعد ثلاث سنوات من التراجع في أعقاب الأحداث السياسية التي شهدتها بعض دول المنطقة. لكن السياحة إلى أفريقيا تراجعت بنسبة 6 % خلال هذه الفترة .

واستقبلت وجهات العالم السياحية ما مجموعه 332 مليون سائح أقاموا ليلة على الأقل خلال الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الجاري بزيادة بلغت 16 مليون سائح على الفترة نفسها من العام الماضي، ما يعني استمرار معدلات النمو منذ العام 2010 وبنسبة تصل سنويا إلى 4.5 % .

وأشارت المنظمة إلى أن الأميركتين حققتا أعلى نسبة نمو بين مناطق العالم مسجلة 6 %، تلتها أوروبا وآسيا الهادئ والشرق الأوسط، وسجلت هذه المناطق 4 و 5 % على التوالي . فيما سجلت مناطق مثل اوشيانا وأميركا الجنوبية نموا منفردا بلغ 8 % في حين بلغ النمو في وسط وشرق أوروبا 7 % وهي نسبة الكاريبي نفسها.

وقال طالب الرفاعي الأمين العام للمنظمة، من المشجع أن نرى أعداد السياح في نمو حول العالم رغم الأوضاع الأمنية والسياسية في كثير من دول العالم، وهذا مؤشر على استمرار قطاع السياحة في لعب دور حيوي في التنمية الاقتصادية لكثير من دول العالم وخاصة من حيث فرص العمل التي تخلقها هذه الصناعة.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …