مليون و500 ألف سعودي يقضون إجازة العيد في دبي

ذكرت صحيفة “جلف نيوز” أن نحو مليون ونصف المليون سائح سعودي سيتوجهون إلى دبي لقضاء  إجازة العيد في دبي ، التي يتبعها بدء الموسم الصيفي لدبي والاحتفالات المليئة بالمفاجآت.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن رقم السائحين السعوديين في دبي من المتوقع أن يشهد زيادة بنسبة 10% عن العام الماضي عندما بلغ عددهم 1.3 مليون زائر.

وأوضح الموقع الناطق بالإنجليزية أن احتفالات العيد في دبي ستبدأ في 17 يوليو بينما الموسم الصيفي ومهرجانات دبي ستبدأ في 23 يوليو.

وقالت شركات السياحة ووكلاء السفر إنهم يسابقون الزمن لتلبية الطلب الكبير من جانب السعوديين.

وقال أحد مدراء شركات السياحة العاملة في دبي إنه تم حجز غرف فندقية ليس فقط في دبي؛ ولكن في الإمارات الأخرى مثل أبو ظبي ورأس الخيمة والشارقة لمواجهة الطلب المتزايد من جانب السياح السعوديين.

وأضاف أن السائحين السعوديين بشكل خاص والخليجيين بشكل عام يشكلون سوقا تقليديا بالنسبة للإمارات خلال موسم الاحتفالات.

وأكدت صحف ومواقع اخبارية أن دبي تمضي قدماً نحو تعزيز مكانتها الاقليمية والعالمية كوجهة للسياحة والترفيه والاعمال والتجزئة وانها مستمرة في تطوير بنيتها التحتية والارتقاء بخدماتها ومرافقها بما يعزز صدارتها الاقليمية سياحياً وتجارياً، موضحة أن الامارة تحولت الى مكان مثالي لاستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات ووجهة ترفيهية أكثر جاذبية واشراقة.

وقالت صحيفة “تلغراف” ان دبي تزخر بكل شيء لمن كانوا يبحثون عن التوابل، أو الذهب، أو الأقمشة، أو المنتجات الكهربائية.

وأضافت الصحيفة البريطانية ان التسوق، بعيداً عن مشاهدة المعالم السياحية، واكتشاف خبرات جديدة أو الاستمتاع بأشعة الشمس، أصبح علامة رئيسية في معظم جداول عطلات الناس. فهي بقعة جذب رئيسية لزوار دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …