شركة طيران روسية تحظر مضغ العلك في الطائرة

أعلنت إحدى شركات الطيران الروسية منخفضة التكاليف حظر مضغ اللبان أو العلكة من على رحلاتها، نظرا للتكاليف الباهظة التي تتحملها الشركة لكشط العلكة الجافة التي يتركها بعض المسافرين.

وقالت “بوبيدا” وهي شركة تابعة لشركة الطيران الوطنية ايروفلوت أن الحظر جاء لكون عملية تنظيف العلكة التي يتركها مسافرون وقحون على أسطح الطائرات أصبحت مكلفة نوعا ما، حسبما ذكرت وكالة انباء انترفاكس الروسية.

و ادعت الشركة الروسية أن تكلفة التنظيف تصل الى نحو 100 ألف روبية، أي ما يعادل 1749 دولارا امريكيا مقابل إزالة قطعة واحدة فقط، وهو ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة أندريه كالميكوف لإحدى الجرائد الروسية قبل اتخاذ إجرء الحظر.

و قال متحدث باسم بوبيدا أن حظر مضغ العلك في الطائرة على متن رحلاتها بدأ منذ منتصف يونيو وأدى الإجراء الجديد إلى خسائر تكبدتها شركة الطيران.

و يذكر أن “بوبيدا Pobeda” اأطلقت في العام الماضي تحت اسم Dobrolyot وأُوقفت عملياتها بعد شهرين من الانطلاق، حيث تم إلغاء اتفاقها لتأجير طائرات من طراز بوينج وذلك تحت وطأة عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لأنها تسير رحلات إلى القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا.

و عادت الشركة للعمل مجددا تحت اسم بوبيدا وهي كلمة ترتبط في روسيا بالانتصار في الحرب العالمية الثانية، وتعمل الشركة على رحلات جوية من موسكو الى أكثر من اثني عشر مدن في روسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …