380 مليون دينار لتطوير مطار البحرين على مرحلتين تنتهيان 2020

متابعه – سفاري نت

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح «أن الشركة سترسي عطاءات مناقصة تطوير المطار على المقاول الرئيسي، خلال أكتوبر المقبل»، مشيراً «إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع ستبلغ 380 مليون دينار (مليار دولار أمريكي) بتمويل مشترك من برنامج الدعم الخليجي وحكومة البحرين، ويستكمل التطوير على مرحلتين حتى العام 2020».

وقال البنفلاح- في لقاء صحفي مع «الأيام» واحدى الصحف الزميلة- ان مشروع تطوير المطار الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لـ 14 مليون مسافر، سيشهد عمليات تطويرية خارج محيط المطار، منها توسعة شارع المطار من الدوار الرئيسي للمطار إلى تقاطع شارع عراد، مشيراً «إلى ان هناك خطة لاعتماد توسعة الشارع المؤدي للمطار».

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عن إنشاء محطتين للكهرباء ستكونان مخصصتين لمبنى المطار ستنشئهما وزارة الكهرباء والماء بكلفة تصل إلى 26 مليون دينار.

وعلى صعيد زيادة الطاقة الاستيعابية لبوابات المطار ومواقف الطائرات، قال البنفلاح: «ان عملية التحديث في المطار سترفع عدد بوابات المطار إلى 12 بوابة ذات مدخلين تستوعب نحو 24 طائرة»، مشيراً «أن بوابات الطائرات في المطار الحالي 7 بوابات لا تستطيع التعامل إلا مع طائرة واحدة».

ولفت «إلى أن مشروع تحديث المطار سيطور 113 موقفا للطائرات في محيط المطار من طائرات نقل المسافرين وطائرات نقل الشحن، من أصل 53 موقفا في الوقت الحالي بزيادة 113% عن مواقف الطائرات الحالية».

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …