بالصور: أجمل 10 ساحات عالمية عريقة

حملت هذه المواقع المشهورة عالمياً ذاكرة المدن في كل زاوية من زواياها، هكذا يمكن وصفها بعدما مرت عليها أجمل الاحتفالات، ومختلف أنواع المناسبات، والاجتماعات، والتظاهرات أحياناً. ويأتي تصميمها بشكل مربع مع وجود صرح أثري أو فني في وسطها، وعادة، تحيط بها المباني الحكومية  والقصور.
تعرّف على أجمل عشر ساحات في العالم حسبما ذكرت سي ان ان العربية:

BRUSSELS, BELGIUM - MARCH 16:  A general view of the Grand Place in the city centre where a minute's silence was held during a national day of mourning on March 16, 2012 in Heverlee, Belgium. Belgium held a national day of mourning to remember all the who died in a coach crash earlier this week. The accident occurred when a school bus carrying 11 -12 year olds, returning from a skiing holiday, crashed into a tunnel wall, killing 28 of the 52 passengers. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)

الميدان الكبير في بروكسيل:
رغم أن بروكسيل قد لا تكون أجمل عاصمة أوروبية، إلا أنها تتميز بأجمل ساحة. وبمجرد دخول الزائر إلى الميدان الكبير في بروكسيل، سيشعر بأنه دخل إلى مكان قصة أسطورية. وأدرجت هذه الساحة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.
ساحة القديس مارك، البندقية:
تعتبر هذه الساحة أكبر ساحات البندقية، وصنفت بين أكبر الساحات في العالم. وتحيط بها “بازاليكا القديس مارك،” كما أنها موقع أقدم مقاهي أوروبا، مثل مقهى “كافيه فلوريان”.

الساحة الحمراء، موسكو:
كانت هذه الساحة سوقاً مفتوحاً في السابق. لكن يحيط بها اليوم أهم معلمين سياحيين في روسيا، هما مبنى الكريملن وكتدرائية القديس باسيل.

Partial view taken 08 December 1988 of Prague's Church of Our Lady before Tyn (L) and the Old Town Square (Staromestske namesti).  AFP PHOTO DANIEL JANIN        (Photo credit should read DANIEL JANIN/AFP/Getty Images)

ساحة المدينة القديمة، براغ:
تحتوي براغ على أكثر الآثار المحفوظة جيداً في العالم. وتعتبر أكبر ساحاتها تحفة فنية، وتحيط بها كنيسة ومجموعة من المباني ذات التصاميم الهندسية المختلفة.

ساحة ستانيسلاس، نانسي:
قد لا تكون سمعت بهذه المدينة الفرنسية من قبل، والتي تقع على بعد 90 دقيقة بالقطار من العاصمة باريس. لكن تعكس ساحتها أناقة الهندسة المعمارية الأوروبية في القرن الثامن عشر. كن مستعداً لمشاهدة المداخل الحديدية، والنوافير، والمباني الفخمة التي تعود لأربعة قرون مضت.
ساحة نافونا، روما:
يوجد في روما العديد من الساحات التي تعتبر الأجمل من حول العالم، والتي تزينها العديد من المنحوتات التي تجعل الساحة أشبه بمتحف. ومن أشهرها نافورة بيرنيني ذات الأنهار الأربعة الموجودة في ساحة نافونا.

الساحة الرئيسية، سلامنكا:
توجد ساحة رئيسية في العديد من المدن الإسبانية، حيث يجتمع السكان والسياح للحديث أو زيارة مقهى. وأكثر هذه الساحات جمالاً هي ساحة سلامنكا، التي تمتلئ بالزوار ليلاً ونهاراً. كانت تستعمل الساحة حلبة لصراع الثيران فيما مضى، وأدرجت المباني المحيطة بها، والتي تعود إلى القرن الثامن عشر، ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

ساحة القصر، سانت بطرسبرغ:
تعتبر أكبر ساحة ملكية في أوروبا، وصممت على أنها مركز الإمرابطورية الروسية. وتحيط بها مباني كلاسيكية بالإضافة إلى القصر الشتوي، حيث يوجد متحف هيرميتاج، المصنف بين أفضل المتاحف في العالم.

ساحة بلاس فيندوم، باريس:
تعتبر هذه الساحة التي تعود إلى العام 1702 من بين أجمل ساحات باريس. وتحيط بها مباني بقناطر وأعمدة، منها فندق الريتز الفخم ومحلات أخرى راقية. وفي منتصف الساحة يوجد عامود تعلوه صورة لنابليون.

Large crowds enjoy free drinks and food on the Grote Markt square during the New Year's celebration organised by Antwerp city council, on January 6, 2013. AFP PHOTO JONAS ROOSENS        (Photo credit should read JONAS ROOSENS/AFP/Getty Images)

ساحة غروت ماركت، أنتويرب:
تحيط بهذه الساحة ذات الشكل المثلث بيوت مزينة بالذهب، بالإضافة إلى مبنى البلدية الذي يعود إلى عصر النهضة في القرن السادس عشر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …