صور… ممرات المطارات الأكثر روعة على مستوى العالم

متابعه – سفاري نت

أصدرت مؤسسة “PrivateFly” العالمية لحجز الطائرات الخاصة نتائج مسحها السنوي لأجمل 10 ممرات للمطارات على مستوى العالم، حيث يستمتع الراكب بمشاهد بانورامية رائعة ما بين جبال خلابة وناطحات سحاب خيالية لدى هبوط الطائرة، ونشر موقع “سي إن إن” نتائج المسح وذكرها موقع سنيار.

واعتمدت “برايفت فلاي” في خياراتها لعام 2015 على استطلاع آراء أكثر من ثلاثة آلاف شخص حول 147 مطارا دوليا خلال شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان من العام الجاري.

1

1-مطار “Queenstown”:

يعد “Queenstown” المطار الدولي الوحيد في منطقة جنوب غرب نيوزيلندا، ويقع في قلب مناظر طبيعية ساحرة تضم جبالا وبحيرات وأنهارا، ولذلك ليس من الأمر المستغرب أن ينتزع المطار المركز الأول بين خيارات المسافرين كأجمل ممر للطائرات في العالم.

2

2-مطار “McCarran”:

وجاء مطار “McCarran” الدولي بمدينة “لاس فيغاس” الأمريكية في المركز الثاني، ويستمتع الركاب الجالسون بجوار نوافذ الطائرة بمشهد ساحر وبراق للمدينة.

3

3-مطار “Nice Cote d’Azur”:

يقع مطار “Nice Cote d’Azur” على بعد 3.7 ميلا جنوب غرب مدينة “نيس” الفرنسية وسط منطقة جبال “الألب”، وهي نقطة وصول المسافرين المتجهين إلى منطقة “الريفييرا” الفرنسية.

4

4-مطار “Barra”:

يعد مطار “Barra” في أسكتلندا المطار الوحيد في العالم الذي يتخذ الشاطئ مقرا للإقلاع والهبوط، وتبدو ممرات المطار من ارتفاع الطائرة وكأنها تقع أسفل المياه.

5

5-مطار “St.Maarten”:

جاء ممر “St.Maarten” ـ المطار الرئيسي في جزيرة “سانت مارتن” ببحر الكاريبي – في المركز الخامس حيث تقلع الطائرة على بعد أمتار قليلة من المياه، ويحرص رواد الشاطئ على التقاط صور للطائرات العابرة فوق رؤوسهم.

6

6-مطار “Juancho E Irausquin”:

وفي المركز السادس حل “Juancho E Irausquin” وهو المطار الوحيد بجزيرة “سابا” ببحر الكاريبي، وعلى أحد جانبيه تقع مجموعة من التلال المرتفعة ذات المنحدرات الحادة التي تنتهي في البحر، ويعد أقصر ممرات الطيران في العالم حيث يقدر طوله بأقل من 396 مترا، لذلك لا يستخدم إلا من قبل عدد قليل من الطائرات.

7

7- مطار “Toronto Island”:

مطار “Toronto Island” هو منشأة صغيرة تقع وسط جزيرة “Lake Toronto” في مدينة “تورنتو” أكبر المدن الكندية، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق “معدية للركاب”، ويستخدم من قبل شركات الطيران الإقليمية والطيران الخاص والرحلات الطبية الطارئة.

8

8- مطار “Gibraltar”:

يقع مطار “جبل طارق” أو “Gibraltar” في إقليم جبل طارق التابع لبريطانيا، ويشترك ممر الطائرات بالمطار مع إحدى الطرق الرئيسية بالجزيرة، لذلك تضطر السيارات والمارة إلى التوقف على أحد جانبي الممر كلما شرعت طائرة في الإقلاع أو الهبوط.

9

9- مطار “لندن”:

لا يحتاج المسافرون عبر مطار “لندن” إلى استقلال القطار السريع للوصول إلى وجهاتهم، حيث يعد المطار هو الأقرب لوسط مدينة “لندن”، ويستطيع الركاب أن يستمتعوا بمشاهد رائعة لنهر “التايمز” والمعالم اللندنية الشهيرة، وتمثل عملية الهبوط بمطار “لندن” تحديا للطيارين نتيجة زيادة زاوية الانحدار المطلوبة للهبوط والتي تقدر بـ 5.8 درجة مقارنة بالمقدار السائد وهو ثلاث درجات.

10

10-مطار “Cape Town”:

يتيح ممر مطار “Cape Town” الدولي في جنوب إفريقيا للركاب فرصة الاستمتاع بمشاهدة واضحة لجبل “Table” الذي يقع على بعد حوالي 29 ميلا من المطار.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …