ارتفاع الإشغال السياحي في مصر

متابعه – سفاري نت

أعلنت وزارة السياحة المصرية، عن أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعاً بالحركة السياحية بشكل ملحوظ، حيث شهدت أيام العيد رواجاً سياحياً وتعدت نسبة الإشغال الـ 90% في الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة ورأس سدر والإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح حتى الآن.
 

وأكد وزير السياحة المصري خالد رامي في تصريحات، اليوم الأربعاء، أن أيام عيد الفطر المبارك شهدت رواجاً سياحياً، مشيراً إلى أن مستوى الحجوزات الفندقية في أيام العيد وصل إلى 93% في شرم الشيخ، و95% في العين السخنة ورأس سدر، و90% في الغردقة، و91% في الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح.
 
كما أشار رامي، إلى أن السياحة الداخلية مكون هام في المعادلة السياحية المصرية، لافتاً أنها ليست بديلاً عن السياحة الدولية الوافدة لكنها تُعد صمام الأمان لأي مقصد سياحي خاصة في أوقات الأزمات.
 
هذا، وتقوم وزارة السياحة –ممثلة في هيئة تنشيط السياحة- بتنفيذ حملة إعلانية ودعائية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية (الراديو – التليفزيون – الصحف – والمواقع الإلكترونية)، وذلك للإعلان عن رحلة المرحلة الثالثة من مبادرة "مصر في قلوبنا – الأقصر وأسوان في قلوبنا" وخاصة رحلات الأقصر وأسوان، ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة بتشجيع السياحة الداخلية وخاصة إلى الأقصر وأسوان واللتان تعدا من أكثر المناطق تأثراً بالأحداث خلال الفترة الماضية.
 
تجدر الإشارة إلى أن قرار وزير السياحة بمد فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة تحت أسم "الأقصر وأسوان في قلوبنا"، وذلك بالتنسيق مع كلٍ من وزارات الطيران والآثار والثقافة والنقل لتستمر حتى 30 سبتمبر من العام الجاري بأسعار مشجعة وغير مسبوقة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مرحلتيها الأولى والثانية.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …