بالصور…أفضل وجهات السياحة العائلية

زيارة المتاحف، والأسواق التجارية، والسير في الأماكن الأثرية والشوارع قد لا تكون الفكرة الأفضل عن الإجازة المثالية بالنسبة لطفلك. وبما أن يثير إعجاب الوالدين أثناء السياحة يختلف عن ما يثير إعجاب الأطفال، احرص على اختيار وجهة ذات نشاطات جاذبة للأطفال، إذا كنت تود قضاء إجازة ترضي جميع أفراد العائلة.
وبحسب شبكة CNN جمعنا لكم أشهر الوجهات السياحية التي تخبئ في جعبتها الكثير من المتعة لجميع أفراد الأسرة:

People walk through an alley of a traditional souk in the old Medina of Marrakesh on December 30, 2014. AFP PHOTO /FADEL SENNA        (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

المغرب:
إذا كنت تود اصطحاب عائلتك إلى مكان تتجلى فيه المغامرة الحقيقة، اختر المغرب. ويتميز المغرب بالطبيعة المتنوعة، فيمكن الذهاب في رحلة تخييم إلى جبال أطلس، أو الاسترخاء على شاطئ الصويرة، أو السير في الأسواق الشعبية الغنية بالألوان والأصناف التي لا تخطر على بال أحد، أو تجربة حياة البدو وركوب الجمال في الصحراء المغربية.
 
مصر:
مصر هي الوجهة السياحية الأفضل لمغامرات لا تنسى، أولها زيارة الأهرامات وقبور الفراعنة، وركوب الجمل في منطقة الجيزة، وزيارة معبد الكرنك، أو التسوق في خان الخليلي، أعرق أسواق القاهرة. ويمكن اصطحاب العائلة للاستمتاع بمهرجان الشمس في أبو سمبل، الذي يحتفل به مرتين في السنة في معبد رمسيس الثاني. كما تعج شواطئ مصر بالمنتجعات والمناطق السياحية الساحلية، مثل شرم الشيخ والمارينا، المليئة بالنشاطات المسلية لجميع أفراد الأسرة.

عمان:
تشتهر عمان بطبيعتها الساحرة وتضاريسها المتنوعة، ولهذا تعرض فرصة رائعة لاستكشاف الحياة البرية. وقد يقوم زوار عمان بزيارة شاطئ راس الهاد أو شاطئ راس الجنز، أو زيارة أحد أسواق الجمال، أو الذهاب في سفاري في الصحراء، أو القيام في جولة في أحد وديان عمان بين الجبال الشاهقة، أو مشاهدة الآثار القديمة والأسواق الشعبية قي المدن العمانية. وتشتهر مدينة صلالة بوجهاتها السياحة المتنوعة وطبيعتها الآخاذة، حيث يُقام فيها مهرجان صلالة سنوياً.
تركيا:
أطراف تركيا الممتدة تجمع وجهات سياحية كثيرة ترضي جميع الأذواق. لكن، للسياح الذين يبحثون عن أفضل أماكن السياحة العائلية، ننصحكم بمدينة كابادوكيا. فهذه المدينة غنية بالمناطق الطبيعية والآثار التي يمكن للعائلة زيارتها والتنقل فيها، مثل الكهوف المحفورة في الجبال، والأنفاق التاريخية، والأسواق الشعبية. ويمكن أيضاً الركوب في جولة في المنطاد فوق الوديان والجبال التي نحتتها العوامل الطبيعية بشكل ساحر، أو حجز غرفة في فندق في داخل كهف جبلي.
سلوفينيا:
تقع هذه الدولة الصغيرة في جنوب أوروبا شمال شرق إيطاليا. وتتميز بالطبيعة الخلابة التي تجعل النشاطات السياحية فيها لا تُعد ولا تُحصى. ويمكن اصطحاب للعائلة في جولة في القارب داخل كهوف سكوكجان، أو مشاهدة شلالات سافيكا، أو زيارة بحيرة بوينج. وتعج سلوفينيا بالمتاحف وحدائق الحيوانات والزهور والقلاع التاريخية التي تستحق الزيارة.

Disney character Mickey poses in front of the Sleeping Beauty Castle at Disneyland park as part of the 20th birthday celebrations of the park, in Chessy, near Marne-la-Vallee, outside Paris, on March 31, 2012. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON        (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)

باريس:
يمكن للوالدين الاستمتاع بزيارة الآثار والمتاحف والكنائس والأسواق في باريس، وتخصيص يوماً كاملاً لزيارة منتزه “ديزني لاند” الموجود في المدينة. وتعتبر “ديزني لاند” في بارس أقرب متنزهات ديزني لاند إلى منطقة الشرق الأوسط.
 
سويسرا:
ليس هناك ما يضاهي التزلج على الجليد لبث الشعور بالمتعة لدى كل الأسرة، وجبال الألب السويسرية هي من أجمل الأماكن، لتحقيق هذا الأمر، ويمكنك حجز شاليه للعائلة والتمتع بالخدمة السويسرية الراقية

Elephants eat platters of fruit during the elephant banquet to mark

تايلاند:
تايلاند أرض الطبيعة الساحرة والغابات الساحرة، ويمكن عيش التجربة التايلاندية الحقيقية من خلال زيارة أحد مواقع القبائل التقليدية لمشاهدة أسلوب حياتهم، أو الذهاب لزيارة الشلالات والقيام برحلة في الزورق، وركوب الفيلة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ التايلاندية الرائعة.
 
الإقامة في مزرعة في الغرب الأمريكي:
تجمع الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من النشاطات والوجهات العائلية. ومن بين جميع النشاطات يمكن تجربة حياة راعي البقر في الغرب الأمريكي من خلال استئجار مزرعة والإقامة فيها، حيث يمكن ركوب الخيول، والتعرف إلى كيفية الاهتمام بالماشية في المزرعة، أو تجرية حفلاء الشواء في الهواء الطلق، أو القيام بنزهات في الطبيعة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …