دراسة جديدة.. إسبانيا أكثر بلدان أوروبا احتيالا على السائحين

متابعه – سفاري نت

إذا كنت من زوار إسبانيا هذا العام.. استمتع ولكن بحذر، فاللصوص والمحتالون ينتظرونك هنا وهناك، ويتربصون لإيقاعك في إحدى الخدع التي يتبعونها، ولم لا وأنت في أكثر بلدان أوروبا احتيالا على السائحين.
هذا ما كشفت عنه دراسة بريطانية حديثة، أظهرت أن إسبانيا هي أكثر بلدان أوروبا احتيالا على السائحين، وأن فرنسا قد تقلدت المركز الثاني، بينما جاءت إيطاليا في المركز الثالث حسبما ذكرت صحيفة التليجراف.

وأكدت الصحيفة أن العديد من السائحين ممن وقعوا ضحايا النصب، قد مورست عليهم الكثير من عمليات الاحتيال من قبل النشالين وسائقي سيارات الأجرة. (احذر لصوص إسبانيا.. ينتظرونك في حقائب السفر)

ووجدت الدراسة أيضا أن تركيا على الرغم من شهرتها العالمية وكونها أحد البلدان ذائعة الصيت سياحيا، قد احتلت المركز الرابع، بينما تقلدت النمسا المركز الخامس أوروبيا.

وجاءت اليونان في المركز السادس وبلجيكا في المركز السابع، بينما كانت بريطانيا في المركز الثامن وأرمينيا وقبرص في المركز التاسع والعاشر على التوالي.

فيما وجدت دراسة مشابهة من العام الماضي أن برشلونة كان أسوأ مدينة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالنصب والاحتيال، تلتها كلا من باريس وروما.

وشملت عمليات الاحتيال التي شملتها الدراسة، النشل، ودفع ضريبة السياحة عند الوصول إلى أحد الفنادق، فضلا عن التكاليف الزائدة عند تأجير السيارات، واستغلال الباعة المتجولين، ورفع الأسعار من قبل سائقي سيارات الأجرة وكذا الجريمة في الشوارع، بما في ذلك السطو.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …