بالفديو… نظرة داخل أول فندق ربوتات في اليابان

شكل افتتاح فندق Henn na في مدينة ساسيبو جنوب شرق اليابان حدثا هاما بالنظر إلى أنه أول روبوت في اليابان و في العالم يستخدم موظفين من الروبوتات.

 الروبوتات التي تم تصميمها لتشبه الإنسان إلى حد كبير تقوم بالترحيب بالضيوف و خدمتهم عند دخولهم إلى الفندق، و يشغلون وظائف تشمل حمل حقائب النزلاء و وضعها على عربة ثم مرافقة النزلاء مع أمتعتهم إلى غرفهم، و ليس هذا فقط فالربوتات تقوم بضبط الإضاءة في الغرفة، و التحقق من درجة حرارة الغرفة،و تحديد مكالمة التنبيه و إبلاغ الزبون بحالة الطقس.

robothotelhennana1_3377397b

و يتمتع هذا الإنسان الآلي الذي يجعل من الإقامة في هذا الفندق تجربة مميزة بهيئات مختلفة منها ما هو على هيئة أنثى بشرية و أخرى على هيئة دمى تطلق عليها أسماء من قبيل “Churi تشان” ، أما المتحدث باللغة الإنجليزية فهو على شكل ديناصور ناطق، و  تتميز الروبوتات الأنثوية بابتسامة عريضة و الحرص على تقديم أفضل خدمة للزبون الذي يقصد هذا الفندق الذي يوفر 72 غرفة ، ويضم الكثير من التقنيات المتقدمة منها فتح الغرف باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

Hotel with Robots (12)

و تعد اليابان رائدة في المجال التكنولوجي،ولاسيما صناعة الروبوتات فلايكاد يمر يوم دون الإعلان عن روبوت جديد ، حيث أصبحت الروبوتات تشغل الكثير من الوظائف فمنهم عمال النظافة في المطارات و ندلاء في المقاهي و موظفين في البنوك كما يتم اختبار روبوتات للعناية بالعجزة و المرضى العاجزين عن الحركة.

 وتقول إدارة الفندق بأن تكاليف تشغيل الروبوت الواحد تصل إلى ربع ما يكلفهم الموظف البشري للقيام بنفس المهمة، ويحتوي الفندق على 80 موظفا من الروبوتات وحوالي 15 موظفا من البشر،و تبدأ أسعار الإقامة في غرفة مزدوجة من 114 دولار.

111

asdfa

awegaew

Z

عن admin

شاهد أيضاً

فندق اوريكس أبو ظبي يطلق مجموعة عروض حصرية ومميزة للضيوف استقبالا لعام 2018

سفاري نت – متابعات أعلن فندق اوريكس أبو ظبي عن إطلاق عروض حصرية ومميزة للضيوف …