مصر: نمو أعداد السائحين العرب 21.4 % خلال خمسة أشهر

متابعات – سفاري نت

انعكست جهود وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لإنعاش السياحة في الفترة الأخيرة على عدد السائحين منذ بداية العام بشكل إيجابي، حيث تشير إحصاءات شهر مايو إلى استمرار النمو في عدد السائحين القادمين إلى مصر بشكل ملحوظ مقارنة بمايو 2014، حيث ارتفع عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية في أرض الكنانة بنسبة 16.5%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر مايو من العام الحالي بنسبة 23.1% مقارنة بمايو 2014.

وكشفت النتائج الإحصائية عن ارتفاع عدد السائحين السعوديين خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 67.2%. وفي شهر مايو 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بمايو 2014، بنسبة نمو قدرها 58.2%. بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من السعوديين الذين أقاموا في فنادق مصر في شهر مايو من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 53.7%.

ومن جهتها، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 48.3% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. كما حققت الإمارات زيادة في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.5%.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 48.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 74.4%. بالإضافة إلى ذلك، احتلت الكويت المرتبة التاسعة من حيث عدد الليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …