بالصور… حقائق عليك أن تعرفها قبل الهجرة إلى سويسرا

سويسرا هي مكان رائع للزيارة، كما انها مكان رائع أيضا للإقامة ،ولكن عملية الهجرة ليست دائما سهلة ويمكن أن تكون صعبة عندما  لا تعرف الخطوات التي ينبغي اتخاذها بحسب ما ذكر سنيار.

وفيما يلي بعض الأمور التي على الأمريكيين على سبيل المثال القيام بها قبل اتخاذ خطوة كبيرة إلى سويسرا.

1- الحصول على تصريح إقامة وتقديم المستندات الخاصة بك إلى سفارة بلدك.
لدخول سويسرا يحتاج الأمريكي إلى بطاقة خضراء صالحة وجواز السفر، والتي تسمح بالإقامة لمدة تصل الى ثلاثة أشهر في البلاد، أما  أولئك الذين يخططون للبقاء لفترة أطول من ثلاثة أشهر فإنهم في حاجة للحصول على تصريح الإقامة أو “Ausländerausweis” كما يطلق عليه باللغة الألمانية.
هناك ثلاثة أنواع من التصاريح: تصاريح إقامة قصيرة الأجل لأولئك الذين يخططون للبقاء أقل من عام واحد وتصاريح الإقامة السنوية لأولئك الذين يخططون للبقاء لفترة أطول من سنة ولكن ليس إلى ما لا نهاية، وتصاريح الإقامة الدائمة، والتي توفر إقامة غير محدودة في البلد.
سويسرا لا تدع أي شخص يبقى في البلاد، ولابد من الحصول على تصريح الإقامة، و عرض عمل وأن يكون العمل لا يمكن القيام به من قبل مواطن سويسري، و لذلك و قبل السفر عليك التسجيل للعمل في قسم او قطاع معين و لمدة محددة و تقديم الوثائق اللازمة في السفارة السويسرية في العاصمة و تتم معالجة الطلب في 10 أسابيع.

1

2- نقل أمتعتك

إذا اخترت نقل حاجياتك من أثاث و أجهزة و غيرها عند مغادرة بلادك للتوجه إلى سويسرا فهناك إجراءات عليك القيام بها و تشمل البحث عن شركات نقل يمكنها أن تقوم بهذه المهمة ،و عليك قبل ذلك التقدم بطلب للحصول العناصر التي تخطط لجلبها معك إلى البلاد،و لأنك اخترت سويسرا كمكان جديد للإقامة تسمح لك الحكومة السويسرية باستيراد أمتعتك دون دفع الرسوم الجمركية.

3- جلب الحيوانات الأليفة

تتطلب اللوائح السويسرية شهادة التطعيم للكلاب و القطط قبل دخول البلاد، ولذلك يجب تلقيح الحيوانات الأليفة 30 يوما على الأقل قبل دخول البلاد، و لضمان عدم ضياعها لا بد من زرع رقائق الكترونية لأغراض تحديد الهوية.

2

4- قيادة السيارة في سويسرا
على الرغم من أنك لن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على رخصة السائق السويسري إلا بعد مضي سنة على إقامتك هناك إلا أنك سوف تحتاج إلى الحصول على  “Autobahnvignette” باللغة الألمانية، وهو لاصق يوضع على الزجاج الأمامي والذي يسمح لك بالقيادة على جميع الطرق السريعة في البلاد،و يكلف 40 فرنك سويسري سنويا (حوالي 42 دولار) ويمكن شراؤه إما في مكتب الجمارك السويسري أو في محطات الوقود ومكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد.

6- التعامل مع البنوك

يفضل فتح حساب مصرفي في سويسرا حتى تتمكن من استخدام أجهزة الصراف الآلي المحلية وبعض من أموالك في البلد الذي تعيش فيه، لذلك عليك البحث عن البنوك قبل الانتقال، و قد ترغب فيفتح حساب ونقل بعض اموالك إليه لجعل عملية انتقالك و وصولك أكثر سلاسة .

3

7- تعليم الأطفال
النظام المدرسي السويسري يختلف كثيرا عن النظام المدرسي الأميركي، كما أن إرسال أطفالك إلى المدرسة السويسرية هو وسيلة رائعة بالنسبة لهم لتعلم اللغة و تعلم ثقافة البلاد بسرعة، ولكن يمكن أن يكون التكيف صعبا في البداية، ولذلك يمكن التفكير في إرسال أطفالك إلى المدرسة الدولية، ولأنها تمتلئ بالطلاب بسرعة عليك تسجيل أطفالك بمجرد معرفة مكان عملك.

8- التأمين الصحي
بعض شركات التأمين الصحي توفر التغطية الصحية حتى للمهاجرين أي أنك ستتمتع بالتغطية الصحية في بلدك حتى بعد انتقالك إلى بلد مختلف، ولكن هذا ليس هو الحال دائما، لذلك تأكد من أن تتحقق من الأمر ، وحتى لو كان هذا الأمر ممكنا لازلت بحاجة إلى التسجيل لدى مكتب الإقامة في كانتون أو الدولة للتعرف على الخيارات المتاحة أمامك لخطة الرعاية الصحية السويسرية.

9- تكاليف المعيشة
تكلفة المعيشة في سويسرا هي واحدة من أعلى المعدلات في العالم، لذلك و للحفاظ على نفس النوع من نمط الحياة الذي كان لديك قبل الانتقال من بلدك،عليك أن تسأل رب عملك حول ضبط راتبك بحيث تكون قادرا على التعامل مع ارتفاع تكلفة المعيشة في البلاد.

4

10- تعلم اللغة

تنقسم سويسرا إلى ثلاث مناطق هي: الألمانية، الفرنسية، والإيطالية.، ولذلك عليك أن تعرف منطقة المدينة التي ستنتقل إليها، وتعلم بعض العبارات اللازمة في تلك اللغة إذا كنت لا تعرفها بالفعل ، وعلى الرغم من أن معظم السويسريين يتكلمون الإنجليزية إلا أنهم سيسعدون لرؤيتك تبذل مزيدا من الجهد للتحدث بلغتهم الأم، وخاصة إذا كنت تنوي العيش هناك ، ولابد من الإشارة إلى أن السويسريين الذين يعيشون في المنطقة الألمانية من سويسرا يتعلمون اللغة الألمانية الصحيحة في المدرسة، لكنهم  أساسا يتكلمون لهجة من الألمانية المعروفة باسم الألمانية السويسرية في كل مكان و هي ليست لغة مكتوبة، ويمكن أن يكون من الصعب على الأجانب تعلمها في الأشهر القليلة الأولى.

11- ثقافة البلاد
الانتقال إلى بلد أجنبي هو فرصة عظيمة للتعرف على ثقافة مختلفة و بيئة مختلفة ،ولذلك عليك بذل مزيد من الجهد للتعرف على ثقافة البلاد و ذلك بإقامة صداقات مع السكان المحليين و محاولة الإحتفال معهم بأعيادهم و مهرجاناتهم ولا تنس أن أمامك فرصة كبيرة لاستكشاف البلاد و التعرف على عاداتها و تقاليدها و مشاهدة جمالها و الإستفادة بشكل كامل من هذه التجربة الجميلة .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …