بالصور… أفضل 10 مدن في بريطانيا

أعلنت صحيفة “تليجراف” البريطانية نتائج جوائز السفر، والتي اعتمدت فيها على آراء نحو 100 ألف قارئ حول أفضل المدن والبلاد ومنظمي الرحلات حول العالم، وقد حازت نيوزيلندا على جائزة أفضل دولة، بينما حازت كيب تاون جائزة أفضل مدينة دولية، أما فيما يتعلق بالمدن البريطانية، فقد نشرت الصحيفة تقريرًا مصورًا لأفضل 10 مدن في بريطانيا ونقلها عنها موقع أخبار 24، وذلك على النحو التالي:
حصدت مدينة إدنبرة عاصمة إسكتلندا في المملكة المتحدة المركز الأول للمرة الثانية على التوالي، وتحتوي على البرلمان الإسكتلندي، وقلعة وسط المدينة تطل أسوارها على ممرات ومساكن من العصور الوسطى.

1

تأتي لندن عاصمة بريطانيا في المركز الثاني، وتحوي العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل ساعة “بيج بن” وقصر “باكنجهام” وجسر لندن، وتُشيد بها مشاريع بنية تحتية ضخمة، تشتمل على ناطحات سحاب ومناطق كاملة جديدة مثل حي السفارات، كما تقام بها العديد من المهرجانات الموسيقية والعروض المسرحية.

2

احتلت مقاطعة “يوركشاير” المركز الثالث، وهي منطقة تاريخية على ضفاف النهر، تحيط بها جدران قديمة ومبان يعود تاريخها إلى 2000 عام، وتحوي كاتدرائيات مبنية على الطراز القوطي من القرون الوسطى، وطرقا رومانية شيدها الرومان قديمًا من أجل استخدامها في التعدين أثناء غزوهم المقاطعة.

3

وفي المركز الرابع تأتي مدينة باث، وتشتهر بينابيع المياه الساخنة التي اكتشفها الرومان، والتي يقصدها كثيرون من محبي “السبا” من جميع أنحاء العالم، كما تحتوي على متاحف ومتاجر كثيرة وأماكن لتناول الطعام بأسعار مناسبة.

4

تشتهر مدينة كامبريدج التي تأتي في المركز الخامس بجامعة “كامبريدج” المطلة على نهر كام، وتحتوي على متحف ” فيتزويليام” التابع للجامعة.

5

تقع مدينة “تشيستر” شمال غرب إنجلترا، وتشتهر بالأسواق والجدران الرومانية، كما أن بها العديد من الأبنية والكاتدرائيات التي تعود إلى القرون الوسطى، وجاءت في المركز السادس.

6

وفي المركز السابع تأتي مدينة “دورهام”، وهي واحدة من أكثر المدن جمالاً في بريطانيا، تحتوي على نهر وير “Wear”، وتشتهر بجامعة دورهام.

7

تشتهر مدينة أكسفورد التي تأتي في المركز الثامن بكونها مركزًا للتعليم، وتمزج بين سحر العصور الوسطى وصخب الحداثة، كما تشتهر بجامعتها التي تخرج منها علماء وفلاسفة وكتاب وسياسيون بارزون على مدى الثمانية قرون الماضية.

8

تقع مدينة “ليفربول” شمال غرب إنجلترا، وتعد من أهم المدن الصناعية والتجارية، كما أن بها جامعة ونادي “ليفربول” الذي يعتبر من أكثر النوادي الإنجليزية شعبية، وتأتي في المركز التاسع.

9

وكان المركز العاشر من نصيب مدينة “نوريتش” في مقاطعة “نورفولك”، التي تقع على ضفاف نهر وينسام، وتحتوي على قلعة “نورمان” وكاتدرائية أنجليكانية تعود إلى عام 1096، كما أن بها متاجر للعلامات التجارية الكبيرة.

10

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …