45 ألف زائر في يوم واحد لجناح السلطنة بـ”إكسبو ميلان”

متابعات – سفاري نت

سجل جناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان 2015 المقام في إيطاليا، رقما قياسيا في عدد الزوار؛ حيث زار الجناح 45 ألف شخص في يوم واحد، ليرتفع العدد الإجمالي بذلك إلى 1.4 مليون زائر، فيما تشير توقعات المسؤولين عن الجناح أن العدد سيقفز لأكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة.

 

وزَارَ الوفدُ العمانيُّ المشاركُ في احتفالات جناح السلطنة باليوم الوطني في المعرض بعضَ أجنحة الدول الشقيقة والصديقة؛ شملتْ أجنحة دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما قام الوفد بزيارة مدينة وبحيرة كومو.

من جهته، قال سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية نائب المفوض العام لجناح السلطنة بمعرض إكسبو ميلان: إنَّ المعرض يُركِّز على موضوع الغذاء وإطعام الكوكب وطاقة للناس وكل دولة من مختلف قارات العالم تحاول أن تقدم وتبرز ما تتميز بها في منطقتها.

مشيرا إلى أنَّ هناك دولا تقع في منطقة مؤهلة للزراعة؛ وذلك من حيث توافر الأمطار ومياه الري والتربة الصالحة، فيما أنَّ هناك دولا تقع في منطقة يصعب فيها التوسع في الزراعة مثل السلطنة؛ حيث تحيط بها صحاري وجبال وتضاريس صعبة. 

ولفت إلى أنَّ من أكبر تحديات الزراعة قضية المياه والحرارة والتربة.. مشيرًا إلى أنَّ جناح السلطنة في المعرض يبرز قدرة العمانيين عبر آلاف السنين على تسخير الطبيعة لخدمتهم وتحقيق اكتفائهم الذاتي وتصدير الفائض عبر دول الخليج والقارة الهندية وشرق آسيا وإفريقيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …