بالصور…أسواق لا تصدق في جميع أنحاء العالم

متابعه – سفاري نت

زيارة الأسواق المحلية هو وسيلة رائعة للتعرف على ثقافة أي بلد من البلدان ، وتوفر معظم الأسواق تخصصات لا يمكن أن تجدها إلا في هذا البلد، ولابد لك من التفاوض مع السكان المحليين للحصول على السعر الذي تريده حسب ما ذكر سنيار.
ومن سوق السمك تسوكيجي في طوكيو، اليابان، إلى سوق الساحرات “في لاباز، بوليفيا، نتعرف على أسواق توفر كنوز قد لا ترغب في تفويتها بالصور:
البازار الكبير في اسطنبول كان مستودعا صغيرا بني في 1461، و قد نمى ليصبح سوقا مترامي الأطراف يضم باعة يبيعون كل شيء بدءا من التوابل إلى المصابيح و المجوهرات، و يعتبر واحدا من أقدم الأسواق المغطاة في العالم، و هو مفتوح من الاثنين حتى السبت من 08:30 حتى 07:00.

1

Tonalá، وهي ضاحية من ضواحي المدينة المكسيكية من غوادالاخارا، لديها أكبر تجمع للحرفيين في كل من المكسيك وكانت منذ سنوات مركزا لصناعة الفخار، لذلك لا عجب أن سوق Tonalá، الذي يقام الخميس والسبت، هو في المقام الأول سوق الحرف اليدوية مع بعض الطعام والشراب .

2

سوق تشاتوتشاك بانكوك هي واحدة من الأسواق التي تقام في نهاية الأسبوع الأكثر شعبية في العالم، و ينقسم هذا السوق إلى 27 قسما ، ويشمل أكثر من 8000 كشكا ويمتد على مسافة مذهلة تصل إلى 35 فدانا.

3

مثالية لعشاق التحف والفن الحقيقية، و يعتبر سوق ليه Puces دي سان اوين في باريس أكبر سوق البرغوث في أوروبا، وتصنف أكشاكه التي يبلغ عددها 2500 الى اكثر من عشر أسواق تبعا للتخصص الذي يقدمونه ، وهو مفتوح كل يوم إلى جانب الثلاثاء والأربعاء، ويبقى مفتوحا حتى 18:00 في عطلة نهاية الأسبوع.

4

يقع في الضريح السابق، خان الخليلي وهو واحد من الأسواق الأكثر شهرة في القاهرة، و هو المفضل لدى السكان المحليين لاقتناء الذهب، وهو مفتوح كل يوم إلى جانب صباح يوم الجمعة والأحد.

5

يقع في قلب مدينة تورونتو، و يعد سوق القديس لورانس في الأصل ثلاثة أسواق في واحد، فهناك سوق المزارعين المفتوح فقط يوم السبت، وسوق التحف المفتوح يوم الاحد، وسوق للمواد الغذائية يفتح كل يوم ما عدا الاثنين، واللمكان كله مغطى و بالتالي يمكن زيارته في يوم ممطر.

6

سوق السمك في تسوكيجي هو سوق الجملة للأسماك واللحوم،و يوفر سوق طوكيو أكثر من 2000 طن من المأكولات البحرية على أساس يومي.

7

يعرف سوق شيشي، بمجموعة ملونة من الأكشاك و يقع في تشيتشيكاستينانغو، غواتيمالا، ويفتح الخميس والأحد حتى 15:00، وهو أكبر سوق أصلي في البلاد، ويشمل كل شيء من الغذاء والتوابل إلى الحرف مثل المنحوتات، والمنسوجات، والأقنعة.

8

سوق كروفورد في مومباي، الهند، تأسس في عام 1871 وسمي باسم مفوض المدينة آرثر كروفورد، ويعد بناء السوق في حد ذاته مثيرا للإعجاب، وهو مفتوح يوميا باستثناء يوم الأحد.

9

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة فاس المغربية دون زيارة واحدة من العديد من الأسواق هناك، ويعتبر سوق فاس المفضل لدى السياح مع أزقته التي لا نهاية لها من التوابل الغريبة، والأطعمة، والحرف اليدوية الخاصة بالمنطقة.

10

معرض سان تيلمو أو فيريا دي سان بيدرو تيلمو في بوينس آيرس، الأرجنتين، يمتد على شوارع حي سان تيلمو كل يوم، ومن الكنوز الحقيقية التي يوفرها هذا السوق المجوهرات والتحف.

11

السوق الليلي فيشارع معبد في هونغ كونغ فريد من نوعه حتى من حيث ساعات التسوق الرئيسية التي تبدأ بعد غروب الشمس، ويستمد إسمه من معبد Tin Hau والذي يقف في منتصف الشارع الرئيسي، وهو مفتوح كل ليلة، و يعتبر مكانا عظيما للعثور على الهدايا التذكارية التقليدية مثل أواني الشاي والمأكولات المحلية.

12

يعقد كل يوم أحد وخلال العطلات الرسمية في السنة،و يعتبر سوق إيل راستو غير في مدريد، سوق البرغوت في الهواء الطلق الأكثر شعبية في اسبانيا، و تمتد أكشاك الملابس على طول الشارع الرئيسي بلازا دي Cascorro.

13

قد لا يكون سوق كامدن في لندن، إنجلترا، عريقا كباقي الأسواق على القائمة و لكنه لا يزال يجذب حشودا من أكثر من 150،000 شخص في الأسبوع، و أكثر الأكشاك في السوق مفتوحة سبعة أيام في الأسبوع، وتبيع كل شيء من الملابس الى الموسيقى و الألعاب وحتى الوجبات السريعة.

14

سوق الساحرات “في لاباز، بوليفيا، المعروف أيضا باسم ميركادو دي Hechiceria أو ميركادو دي لاس Brujas هو بالفعل ما يمكن توقعه من اسمه: الباعة الذين يبيعون مواد مثل الضفادع المجففة، والثعابين والسلاحف، وأجنة اللاما، و ريش البومة، والأعشاب، والتي تستخدم في الطقوس لدعوة الأرواح من عوالم أخرى، وهو سوق فريد ليس له مثيل في العالم.

15

سوق الملكة فيكتوريا في ملبورن، أستراليا يوصف بأنه “قلب وروح”المدينة، وهو مفتوح يوميا بالإضافة إلى الاثنين والأربعاء، ويقدم الغذاء المحلي والمستورد  والمنتجات الاسترالية، وكذلك الملابس ومستحضرات التجميل، والهدايا التذكارية.

16

سوق Izmailovsky في موسكو، روسيا، من الناحية الفنية كل يوم، ولكن أفضل وقت للتسوق هو في عطلة نهاية الأسبوع، حيث أن بعض البائعين لا يأتون إلا في أيام السبت والأحد، وهو موطن لأكبر مجموعة أصلية من دمى Matryoshki في البلاد ، ويضم أيضا الأدوات السوفيتية، والسجاد، والبياضات، وقبعات الفراء، والفخار، والألعاب، وغيرها الكثير.

17

رينك Główny في كراكوف، بولندا، هي أكبر ساحة في أوروبا يعود تاريخها إلى القرن ال13، وهي أيضا موطن قاعة القماش في كراكوف أو Sukiennice، ورغم أنها صغيرة نسبيا،إلا أن هذه القاعة بالتأكيد تستحق الزيارة بفضل هندستها المعمارية، كما يمكنك الخروج منها مع هدية تذكارية يدوية بولندية أو بعض المجوهرات الفريدة.

18

يمتد على طول الواجهة البحرية في خليج إليوت في سياتل، واشنطن، كان the Pike Place Market مكانا للتسوق منذ عام 1907، مما يجعله واحدا من أقدم أسواق المزارعين المستمر في العمل في الولايات المتحدة، وهو مفتوح طيلة أيام الأسبوع، ويقدم كل المواد الغذائية التي يمكن تخيلها بالإضافة إلى بعض الحرف.

19

تعقد العديد من أسواق عيد الميلاد في جميع أنحاء أوروبا خلال موسم العطلات، ولكن السوق في ستراسبورغ، فرنسا يعد أول سوق لأعياد الميلاد في أوروبا يعود تاريخه إلى 1570، وقد واصلت ستراسبورغ التقليد ويضم السوق الآن 300 من الشاليهات الخشبية الصغيرة لبيع الحلي، والحرف اليدوية والأغذية الحارة والمشروبات و هو يمتد من 27 نوفمبر إلى 31 ديسمبر.

20

وبوكويريا في برشلونة، اسبانيا، هو واحد من أسواق المواد الغذائية الأكثر شهرة في العالم، وفيه يقدم الباعة كل شيء من اللحوم المعالجة والأسماك الطازجة إلى الفواكه المستوردة والحلوى، وهناك العديد من المطاعم داخل السوق، حيث يمكنك تذوق النكهات المختلفة.

21

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …