7 مراكز ومولات تتنافس في مهرجان جدة 36

دبي- سفاري نت

قال خبراء اقتصاديون ان مدينة جدة تعمل منذ فترة على تنويع مصادر دخلها وتكوين شراكات ناجحة تسهم في اقتصادياتها من خلال الاستثمار في المشروعات وإقامة المهرجانات العالمية ومن أبرزها مهرجان جدة 36 الذي يدخل نسخته 17 بعدد زوار يفوق 3 ملايين زائر ينفقون 3 مليارات ريال في التسوق والسياحة.

وتشير دراسة سياحية حديثة الى ان جدة  احتلت المركز الاول بين المناطق من حيث العدد السنوي للسياح. وقدر الخبراء انفاق السياح السعوديين والاجانب في المملكة كمتوسط سنوي في كل المدن السعودية  يقدر بنحو 45 مليار ريال.

 ويسعى القائمون على السياحة على تطبيق مشروع وطني لتنمية السياحة الداخلية لاستقطاب نحو 40 مليار ريال ينفقها السعوديون في السياحة الخارجية سنويا. 

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل هي مرحلة الاستراتيجية العامة للعشرين سنة القادمة التي تستهدف استقطاب اكثر من 20 مليون سائح سنويا ومرحلة الخطط التنفيذية للسنوات الخمس القادمة وتركز المرحلة الثالثة والاخيرة على تنمية السياحة في المناطق.
 
وتتنافس 7 مراكز  ومولات  كبرى في مهرجان جدة 36 تحت شعار طولناها  بتقديم برامج   وفعاليات  تتجاوز 70 فعالية  تستهدف الاسرة والزوار والاطفال. وتتنوع  فعاليات جدة منها  مهرجان المعرفة  وكرة القدم العائلية  والبطل الخارق  وعرض سبيس تون  وعروض رسم الكاريكاتير  ومبادرة صمم منزلك معنا  ومسابقة الريشة الذهبية.

كما تتضمن الفعاليات برنامج  صناعة الكتاب  وجدار التسلق   وتنس الطاولة وصالة السينما  وعروض الليزر وألعاب الخفة  والتمثيل الضوئي  وقرية بيلبيز.
 
واكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في جدة عدنان مندورة أن إصدار الغرفة لأكثر من 120 تصريحا للمراكز والمولات والأسواق التجارية لإقامة أنشطتها ضمن مهرجان جدة غير 36  وذلك سعيا منها لإشاعة روح التنافس الحميم بينهم لاجتذاب الأسر والمقيمين وزوار عروس البحر الأحمر في الصيف، الذين تزايدت أعدادهم ايام العيد والصيف.

وألمح إلى أن أكثر من 200 سوق ومركز تجاري في جدة تدلل على مكانة هذه المدينة التجارية ومقدرتها على إبراز سياحة التسوق كمنتج سياحي لقي نصيبه من الاستثمار شأنه في ذلك شأن بقية الأنشطة الاقتصادية المختلفة، مشيرا إلى أن محبي سياحة التسوق من الأسر السعودية والخليجية والعربية هم يركزون في الدرجة الأولى على تقديم العروض المختلفة التي تكشف عنها هذه المراكز خاصة في مواسم المهرجانات والفعاليات التي ترتبط بمناسبات مختلفة، إلى جانب متابعتهم للمسابقات والسحوبات على الجوائز من قبل المراكز التي تركز على شريحة الأطفال الذين يعتبرون عنصرا رئيسا لجذب هذه الأسر.

وأضاف أن مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة  يقدم 50 فعالية  ويسعى لبذل أقصى ما لديه حتى يخرج المهرجان في أفضل صورة، لاسيما بعد تأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير  مشعل بن ماجد محافظ جدة  ومتابعته  الشخصية لادق التفاصيل لتحقيق شراكة القطاعين العام والخاص في إنجاح هذا  المهرجان الذي يعود بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن ويصب في مصلحة تطوير القطاع السياحي بوجه عام، والتأكيد على تقديم المردود الإعلامي والإعلاني للشركات والجهات الحكومية المشاركة لتحقيق الأهداف الاقتصادية من هذه الشراكة التي تنمي وتطور الحس الوطني والتنمية الاجتماعية المستدامة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …