وكيل إمارة الباحة يفتتح فعاليات مهرجان العسل الدولي

متابعه – سفاري نت

‏نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة د. حامد الشمري امس الأول فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته الثامنة.

أقيم المهرجان في غابة رغدان بمنطقة الباحة، بمشاركة عدد من دول العالم المنتجة للعسل والضليعة في البحوث والدراسات المتعلقة بالنحل وتربيته، الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة وتدعمه إمارة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجامعة الباحة، ووزارة الزراعة والشؤون الاجتماعية ومجموعة المجدوعي.

وأكد د. حامد الشمري عقب افتتاحه المهرجان أن منطقة الباحة تفخر باحتضانها مهرجان العسل الدولي، الذي يتطور عاماً بعد عام، لافتاً النظر إلى المشاركة الدولية التي تشهد زيادة في عدد الدول من دورة لأخرى.

ونوه الشمري بالبرنامج العلمي ضمن الفعاليات، وأثره الكبير على تطوير أساليب إنتاج العسل ورعاية النحل، والمضي قدماً في البحوث والدراسات الخاصة بالعسل ومنتجاته في جامعات المملكة.

وبين أن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة يولي هذا الحدث أهمية ودعمًا كبيرين، لاسيما وأن منطقة الباحة تشتهر بإنتاج العسل، وتعده أحد أهم مقوماتها السياحية، مؤكداً تطلع سمو أمير المنطقة لمزيد من التطور للمهرجان وفعالياته، وهو ما يسعون إلى تحقيقه بمساندة الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، قال المشرف على كرسي م. عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس جمعية النحالين التعاونية د. أحمد الخازم في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح وإطلاق الفعاليات بأن المهرجان يحظى باهتمام ودعم سمو أمير منطقة الباحة لفعاليات المهرجان الذي سيشهد تنوعاً في فعالياته، تجمع بين التثقيف والتوعية والتسويق والترفيه، معرباً عن شكره لإمارة الباحة وللراعي الرسمي للمهرجان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وللاتصالات السعودية ومجموعة المجدوعي ومنتجعات اليحيى الداعمين للمهرجان.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بالسفر الي 9 دول بمفردك عام 2018

سفاري نت – متابعات لطالما عشش في مخيلتنا حلم السفر حول العالم، فمقاطع الفيديو والنظر …