بالصور…إيسلندا وجهة مثالية للمسافر المنفرد

السفر منفردا قد يبدو أمرا مرعبا للكثيرين و لكنه في الواقع تجربة ممتعة و لا تنسى، فهي تمنحك الفرصة في اختيار وجهتك و مكان إقامتك ، و الأماكن التي ترغب في زيارتها بعيدا عن أي تأثير خارجي، وليس هذا فقط بل أنك حر للقيام بما تريد في الوقت الذي تريد وهذه في حد ذاتها متعة جديرة بالاكتشاف.

و لعل الأمان هو ما قد يقلق المسافر المنفرد ، فليست كل البلدان آمنة وبالتالي فالسفر إليها دون رفيق قد لا يكون فكرة جيدة و لذلك إذا قررت أن تسافر وحدك فعليك أولا البحث عن وجهة مناسبة، و تعتبر أيسلندا وجهة مثالية لمحبي السفر دون رفيق لعدد من الأسباب:

أيسلندا آمنة

السلامة هي أول ما يفكر فيه المسافر المنفرد، وعلى غرار معظم شمال أوروبا، تعرف أيسلندا باعتبارها واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم، حيث أن معدلات الجريمة منخفضة للغاية حتى أن أيسلندا حصلت على لقب البلد الأكثر سلمية في العالم للعام الثامن، كما أن شعبها ودود يرحب بالسياح.

2015-07-31-1438319076-2332254-iceland2-thumb

أيسلندا جميلة

هناك سبب وجيه لتصوير أفلام مثل حرب النجوم و سلسلة لعبة العروش و غيرها من الملاحم في أيسلندا، وهو أن المشاهد في آيسلندا خلابة بشكل ملحوظ و تضاريسها فريدة جدا و تجعلك تشعر وكأنك على كوكب آخر، ومن المؤكد أن زيارة أيسلندا خلال أشهر الشتاء ستكون مميزة لأنك ستتمكن من مشاهدة الشفق القطبي الشمالي.

 السكان المحليين يعرفون كيفية التحدث باللغة الإنجليزية

اللغة الرئيسية في البلاد هي الأيسلندية، ولكن الغالبية العظمى من السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية، و قد يكون من الصعب نطق أسماء بعض الشوارع أو قراءة التعبئة والتغليف على المواد الغذائية في محلات البقالة، إلا أنك ستجد دائما ترجمة إنجليزية في المطاعم أو الأماكن العامة الأخرى.

2015-07-31-1438319248-9268563-iceland3-thumb

من السهل السفر في جميع أنحاء في أيسلندا

حتى مع مساعدة الخرائط الأكثر تفصيلا، هناك دائما شعورا بالرهبة و القلق اللذين قد يحدان من تنقلك، و لكن هذا التخبط لا مكان له في أيسلندا لأن الشركات السياحية تجعل التنقل سهلا، فمثلا FlyBus هي خدمة شعبية وبأسعار معقولة ستأخذك من المطار إلى إي من بيوت وأماكن الإقامة الشعبية في ريكيافيك، كما أن الشركات الأخرى تنظم رحلات يومية غالبا ما تقدم خدمات مماثلة، ولأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المغامرة، يمكن استئجار سيارة و القيام بجولة كاملة في المدينة.

أيسلندا ليس لديها العديد من السياح

حتى إذا سافرت إلى أيسلندا في أواخر يونيو وأوائل شهر يوليو، أي في موسم الذروة، فإنك ستلاحظ أن أعداد السياح لازالت قليلة بالمقارنة مع مناطق الجذب في البلدان الأخرى مثل برج إيفل في فرنسا، ولن تحتاج للتنقل عبر بحر من عصا السيلفي أثناء زيارة المعالم الشهيرة و مناطق الجذب السياحي.

Processed with VSCOcam with c1 preset

البقاء على اتصال في أيسلندا هو في المتناول

مهما كان عمرك، فإن هناك احتمالات بأن عائلتك وأصدقائك سيقلقون عليك بعض الشيء عندما تسافر وحدك، وخاصة لأول مرة، لذلك لابد من أن تحرص على أن توفر وسيلة موثوق بها للاتصال بهم ، وسيكلفك شراء بطاقة SIM والاشتراك في خطة الهاتف مع البيانات في أيسلندا سوف يكلفك حوالي  20 دولار.

لن تشعر بالملل في أيسلندا

أيسلندا قد تكون دولة صغيرة، ولكنها توفر الكثير من الأنشطة لزوارها و يمكن للمسافر المنفرد أن يهيم على وجهه في شوارع أصغر عاصمة في العالم، و ركوب الخيل الآيسلندية الشهيرة، و التزلج على الجليد و السباحة في البرك الحرارية الأرضية أو القيام برحلة إلى غرفة الصهارة في أحد البراكين النشطة و بالتالي فلا مكان للملل في أيسلندا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …