افتتاح مشروع أرض الحضارات في جبل القارة نهاية العام الجاري

متابعه – سفاري نت

سيكون افتتاح مشروع أرض الحضارات في جبل القارة بالأحساء في نهاية العام الميلادي الحالي، حيث انتهت جميع الأعمال الإنشائية في المشروع.

وفقا لما أكده رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية ورئيس اللجنة السياحية في الغرفة الصناعية التجارية بالأحساء عبداللطيف العفالق.

وأضاف أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الشركة المنفذة لتسليم المشروع في وقته المحدد، ولم يبق إلا بعض الكماليات، مثل الصوت والإنارة المميزة التي صممت خصيصاً للمشروع.

وأشار العفالق حسب صحيفة الرياض بأن التكلفة الإجمالية التي صرفت على مشروع أرض الحضارات تقدر بأكثر من 60 مليون ريال.

وقال إن هناك ترتيبات خلال الأسابيع القادمة لإقامة مؤتمر صحفي يدعى فيها عدد من وسائل الإعلام المختلفة، لاطلاعهم على آخر المستجدات.

وأبان أن المشروع يشتمل على مبنيين متكاملين على مساحتهما أكثر من4000 متر مربع بثلاثة أدوار بمصاعد “متطورة”، فضلا عن المرافق والجلسات الخارجية

لافتاً إلى أن الشركة، حرصت كل الحرص على جعل “المغارة” مفتوحة أمام زوار الجبل، بجانب توفير مجموعة من الخدمات منها الأمن والنظافة وخلافه، دون أخذ أي رسوم على زوار الجبل.

وذكر بأن الأهم في المشروع هو توفير خدمات سياحية، ومقاه ومطاعم وقاعات للفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات، وأن المشروع يركز على الجانب الثقافي والتاريخي، بوصفه الأشهر سياحيا وتاريخيا وطبيعيا في الأحساء.

وكذلك بوصفه أقدم وأعمق نقطة في تاريخ المنطقة، وهو الموقع السياح والثقافي في المحافظة، ومصمم كمحضن للفعاليات الثقافية والسياحية .

ويبعد جبل القارة عن مدينة الهفوف العاصمة الإدارية للأحساء حوالي 12 كيلا وسط واحة خضراء وغابة كثيفة من النخيل الباسقة ويتكون من صخور رسوبيةٍ ويتميز بكهوفه ذات الطبيعة المناخية العجيبة فهي ليست مجرد تكوين صخري فريد، بل تخالف أجواء الطقس السائدة خارج الجبل فهذه الكهوف باردة صيفاً دافئة شتاء كما أن الحشرات لا تعيش في كهوفه .

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …