ستة معالم سياحية تزورها في بريشيا «Brescia» الإيطالية

تقع مدينة بريشيا في شمال إيطاليا، وهي عاصمة مقاطعة بريشا بإقليم لومبارديا. يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة، وتعد ثاني أكبر مدن الإقليم بعد مدينة ميلانو التي تبعد عنها مسافة 90 كم شرقاً.

تُعتبر بريشيا قوة اقتصادية في العديد من المجالات من أهمها مجال الصناعة، حيث تعتبر من أهم المناطق الصناعية في إيطاليا. أهم الأنشطة الصناعية هي الصناعات الميكانيكية (الآلات، وسائل النقل، الأسلحة، قطع المحركات)، والتعدين (الأهم إيطالياً: مواد البناء، أدوات المائدة، الحنفيات)، والمنسوجات، والأحذية، والملابس، والصناعات الغذائية والطوب.

كما هو الحال في باقي أنحاء إيطاليا، فإن الكثير من الشركات في بريشيا هي شركات ما بين المتوسطة والصغيرة، وبإدارة عائلية؛ في السنوات الأخيرة جاءت أيضا شركات ذات أهمية كبيرة وفروع هامة (خاصةً الأجنبية)، سواءً في أراضي المدينة أو في المراكز الصناعية الكبرى في المقاطعة.

في الأربعين عاماً الأخيرة، ازدادت أهمية القطاع المصرفي والتجاري والاتصالات. وأصبح للمدينة أيضا بُعداً ثقافياً في إيطاليا وأوروبا، خاصةً بعد إعادة اكتشاف الجماليات المعمارية والطبيعية.

كما تبرز أهميتها في القطاع المالي والسياحي والزراعة والثروة الحيوانية. ولهذا السبب فإن مقاطعة بريشا لها ناتج محلي إجمالي يصل إلى 37 مليار يورو، وهو خامس أكبر ناتج محلي إجمالي في إيطاليا بعد ميلانو وروما وتورينو ونابولي.

أكثر معالم بريشيا شهرةً بالنسبة للوافد العربي:

1) ساحة لوجّا «Piazza della Loggia»:

تعتبر ساحة لوجا من أهم ساحات بريشيا والتي تقع في قلب المدينة. تم تصميها في عصر النهضة (من القرن الرابع عشر الميلادي إلى القرن السابع عشر). تمتاز بشكلها المستطيل، وهي مُحاطة بسلسلة من المبانِ (كمبنى مقر المجلس البلدي) ذات الطابع الفينيسي «Epoca Veneziana». ومن أهم معالم الساحة برج الساعة الميكانيكية القديمة المصنوعة من النحاس، وتمثالي الساعة المصنوعان من البرونز.

4321

 

2) قلعة بريشيا «Castello di Brescia»:

هي قلعة من القرون الوسطى (القرن الثالث عشر والقرن السادس عشر)، بُنيت على تلة مرتفعة «Colle Cidneo» بالقرب من وسط المدينة التاريخية في بريشيا. كانت تملكها عائلة فيسكونتي«Famiglia Visconti»، التي تعد من أشهر العائلات الايطالية، والتي كانت تحكم العديد من المدن الإيطالية مثل ميلانو وبريشيا في القرون الوسطى.

12

 

3) الكاتدرائية الجديدة والكاتدرائية القديمة «Duomo vecchio e Duomo nuovo»:

تم بناء الكاتدرائية القديمة (كاتدرائية سانتا ماريا) في العصور الوسطى في القرن الخامس عشر (1500 ميلادي) من قبل الكنيسة الكاثوليكية. تمتاز بالشكل الدائري ذات الطابع التقليدي الروماني.

22

تم فيما بعد بناء الكاتدرائية الجديدة (كاتدرائية سانتا ماريا الجديدة) في الفترة ما بين (1604-1825 ميلادي). تقع الكاتدرائية الجديدة بجانب الكاتدرائية القديمة.

33

 

تم بناؤهما من أحجار محلية مميزة وبلاط على شكل لوحة فسيفيسائية. تحتوي كل منهما على العديد من التماثيل والرسومات والمنحوتات واللوحات القديمة جداً.

4) ساحة النصر «Piazza della Vittoria»:

تم بناؤها على الطراز الايطالي الكلاسيكي. وقد صُمّمت من قبل المعماري الإيطالي المعروف بياشينتيني «Piacentini»، وهي محاطة بالعديد من المحلات التجارية.

444

 

5) متحف سانتا جوليا «Museo Santa Giulia»:

يعتبر المتحف الرئيس في بريشيا، إضافةَ لكونه أيضاً من أهم المتاحف في ايطاليا واوروبا. يوجد هذا المتحف في دير سانتا جوليا الذي بناه الملك ديسيديريو «Desiderio» في الفترة لونجوباردا «Epoca Longobarda» قبل حوالي ألف عام. كما أن منطقة المتحف غنية بالاكتشافات الأثرية ومعظمها من الفترة الرومانية. في المتحف، يتم الاحتفاظ بآلاف الأعمال الفنية من العصر البرونزي إلى القرن التاسع عشر. وتبلغ مساحة المتحف حوالي 14 ألف متر مربع.

6) المتحف المدني الروماني «Museo Civico»:

يضم المتحف الروماني العديد من المجوهرات والمنحوتات والأحجار الكريمة واللوحات الفسيفسائية التي تعود إلى الإمبراطوية الرومانية.

555

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …